أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

أستون مارتن، طقم حصري بستة ملايين جنيه استرليني!

كشفت أستون مارتن عن التصميم الخارجي لطقم DBZ Centenary المُكوّن من سيارتين تحتفلان بمئوية دار زاغاتو Zagato الإيطالية التي تأسست في العام 1919 وارتبطت بعلاقة وثيقة مع أستون مارتن.

هُناك أعمال رائعة لـ زاغاتو في تصميم السيارات، مثل أستون مارتن DB4 Zagato من العام 1960 وألفا روميو SZ ولانسيا Hyena وفيراري 575 GTZ وغيرها. واليوم، تحتفل أستون مارتن بمرور مئة عام على تأسيس زاغاتو بتقديم “طقم سيارات” حصري ومُثير وأنيق، يجمع عبق الماضي بأجمل ما يحمله الحاضر وينحصر إنتاجه بـ 19 طقم فقط.

إنه طقم لعشاق السيارات الأثرياء الباذخين، مؤلف من سيارة DB4 GT Zagato وسيارة DBS GT Zagato، الاثنتان معًا، تشتريهما دفعة واحدة وبسعر 6 ملايين جنيه استرليني!

بالنسبة للسيارة حديثة المظهر فهي مبنية على قاعدة طراز DBS Superleggera ولكن بمحرك بضاغطين توربينيين و12 أسطوانة V12 سعة ستة ليترات بدلًا من 5.2 ليتر لم تكشف الشركة البريطانية بعد عن قدرته. في الأمام هناك شبك تهوية يضم 108 أجزاء مُتحرّكة مصنوعة من ألياف الكربون ماسية الشكل، تبقى مُغلقة عند ركن السيارة وتُفتح تلقائياً عند تشغيلها للسماح بتدفق الهواء إلى المحرك.

السقف مصنوع من ألياف الكربون ومرآة الرؤية الخلفية اصبحت شاشة موصولة بكاميرا مثبتة في الخلف. ولكن طمعًا بتغطية صحفية أخرى لم تكشف أستون مارتن سوى عن الصور الثلاثة الموجودة بالخبر، ولا وجود لتفاصيل عن المقصورة بعد.. لا شك أنها ستستخدم نقوش زاغاتو المعروفة على المقاعد والكثير من ألياف الكربون!

ستة ملايين جنية أسترليني.. مبلغ هائل بالتأكيد، خصوصًا أن سعر أستون مارتن DBS Superleggera الجديدة يبدأ من 225 ألف جنيه استرليني، كم سوبرليجيرا تستطيع أن تشتري مقابل ستة ملايين؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق