أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أستون مارتن DBX فاخرة جذّابة بقدرة مُحترمة وسعر مُرتفع!

عرضنا قبل أسابيع مجموعة من الكماليات الخاصة بطراز DBX كانت أستون مارتن كشفت عنها بدلًا من الاستمرار بعرض مزيد من الصور التشويقية اللانهائية، أما اليوم فقد قُدّمت السيارة المُنتظرة، المُدمجة الأولى من الشركة البريطانية العريقة المُتخصصة بالسيارات الرياضية الفاخرة.

هذه هي إذن أستون مارتن دي بي اكس؛ مُدمجةٌ رياضيةٌ فاخرة، بتصميم مُميّز وقُدرة 542 حصان وسعر يبدأ من 189,900 دولار أمريكي.

رُبما يكون تصميم المُؤخرة هو الميّزة الأهم في شكل دي بي اكس العام، فهناك شريط ضوئي رفيع ممتد في الخلف يُحاكي ما وجدناه في طراز فانتاج، وحافّة ناتئة فوقه تعمل كعاكسِ هواءٍ أنيقٍ وترسم ما لم نجده في أي مُدمجة -كروس أوفر- أخرى في السوق.

كما أن الجُزء السُفلي من المصد الخلفي، والظاهر باللون الأسود يدفع للاعتقاد بأنك تنظر لسيارة سباق مع ناشر ضخم، ويُوحي بحجم هائل لفتحات العادم، بالرغم من أن الأخيرة متوسطة الحجم. أما في الأمام، فيُشار إلى أن فتحة التهوية هي الأضخم في تاريخ الشركة!

المحركٍ من ثماني أسطوانات V8 سعة أربعة ليترات، مزود بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 542 حصانًا و700 نيوتن متر، مُشابه لذاك المُستخدم في طرازي DB11 وفانتاج ولكن مع تعديلات تقنية تشمل خاصيّة تعطيل عدد من الأسطوانات عندما لا يتطلب السائق القُدرة الكُليّة. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من تسع نسب تنقل الحركة بالطبع للعجلات الأربعة بإشراف مُفاضل وسطي وآخر إلكتروني في الخلف لتقليل انزلاق العجلات. بالحديث عن العجلات فهي بيريللي P Zero أعرض في الخلف مُقارنة بتلك الأمامية.

مع وزن يُقارب 2,245 كلغ، يستطع محرك أستون مارتن DBX حملها من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوان والوصول بها إلى سرعة قصوى مقدارها 291 كلم/ساعة.

بالنسبة لنظام التعليق فيعتمد التعليق الهوائي بثلاث حجرات يمكن خلاله رفع المركبة 45 ملم عند سلوك الدروب الوعرة أو خفضها 50 ملم لمزيد من الثبات على الطرقات السريعة.

مقصورة أستون مارتن DBX

في الداخل، تعتمد أستون مارتن دي بي اكس لوحة قيادة تقليدية تتوسطها شاشة بقياس 10.25 إنشات تنقل عرضًا حيًا لمحيط السيارة ويُمكن إقرانها بالهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كاربلاي، وهُناك شاشة أمام السائق بقياس 12.3 إنش. إجمالًا، تم استخدام النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بشركة مرسيدس-بنز. المقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 لتسمح بحيّز تحميل يصل في أقصاه إلى 1,540 ليتر، أو 832 عند إبقاء المقاعد الخلفية قائمة.

تقول أستون مارتن أنها راعت تفاصيل المقصورة للخروج بأقصى قدر مُمكن من الراحة، وتزيد حيّز جيوب التوضيب بقدر المُستطاع. السقف البانورامي هائل الحجم، ولكن يبدو غير قابل للفتح كذاك الموجود في فورد موستانج ماك إي الجديدة. أما مكبرات الصوت فمُغطّاة بالجلد الطبيعي.

ستُعرض أستون مارتن دي بي اكس على الملأ خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس خلال أيام.

صور أستون مارتن دي بي اكس للعام 2021

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق