أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديو

اختبارات أستون مارتن دي بي اكس تصل إلى السويد

تستمر اختبارات القيادة على أستون مارتن DBX، وهذه المرة على طرقات مُغطاة بالثلوج في منشأة الاختبارات الرسمية التابعة لشركة ’بيريللي‘ في السويد.

يوفر مركز سوتوزيرو Sottozero – تعني تحت الصفر- للأبحاث والتطوير، التابع لشركة بيريللي الإيطالية، برامج اختباراتٍ مكثفة ضمن مجموعة متنوعة من البيئات والظروف القاسية، بما يشمل الطرقات الثلجية وصولاً إلى المسارات الجليدية صعبة الاجتياز، الأمر الذي يسمح لمهندسي المكوّنات الديناميكية لدى أستون مارتن بتقييم أداء وكفاءة النموذج التجريبي الأول لطراز DBX.

وكانت أستون مارتن بدأت باختبار النموذج التجريبي الأول لطراز DBX في نوفمبر الماضي، مع وعود بأن تشمل الاختبارات التجريبية إلى القطب الشمالي وصحاري الشرق الأوسط، والطرقات الوعرة لمنطقة جبال الألب، وبالتأكيد لن تنسى الشركة المعروفة بطرازاتها الرياضية حلبة نوربورغرينغ نوردشليفه.

من ناحية الشكل الخارجي، تتشابه خطوط DBX المُدمجة Crossover – والتي تُفضل أستون مارتن بتسميتها بالخدماتية الرياضية SUV- مع جاكوار F-Pace ومازيراتي ليفانتي، أما المُقدمة فتتوافق بالتأكيد مع تصميم سيارات أستون مارتن الحالية، وبالتحديد طراز فانتاج. أما فيما يتعلق بنظام الدفع، فما زال الأمر طي الكتمان، مع تنبؤات بإمكانية طرح نظام هجين يعتمد محركًا من مرسيدس-AMG بثماني اسطوانات.

ومن المقرر كشف النقاب عن طراز DBX في الربع الأخير من عام 2019، وسيتم تطويره في منشأة سانت أثان – ويلز التابعة لـ Aston Martin Lagonda، والتي ستغدو مركزاً متكاملاً لتصنيع سيارات أستون مارتن رابيد اي الكهربائيّة التي سيبدأ إنتاجها مع DBX بحلول العام المقبل.

صور أستون مارتن دي بي اكس

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق