أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديو

أستون مارتن DBX الجديدة بالكامل في مراحل الاختبار

أعلنت أستون مارتن عن بدء مرحلة اختبارات القيادة والسرعة للنموذج الأوّلي من سيّارتها الجديدة DBX، وذلك خلال فعاليات رالي ويلز.

تقوم أستون مارتن باختبار النموذج التجريبي الأول لطراز DBX تزامنًا مع قرب استكمال بناء وتطوير منشأة أستون مارتن الجديدة في سانت أثان – مقاطعة ويلز في المملكة المتحدة. ورغم أن تجارب محاكاة القيادة تمثل جزءًا محوريًا من مرحلة التطوير المبكر لطراز DBX، إلا أن السيارة المُدمجة Crossover – والتي تُفضل أستون مارتن بتسميتها بالخدماتية الرياضية SUV- بدأت مرحلة شاملة من الاختبارات التجريبية في ’العالم الحقيقي‘، ستصل بها إلى القطب الشمالي مروراً بأجواء الصحاري في منطقة الشرق الأوسط، ووصولاً إلى الطرقات الوعرة لمنطقة جبال الألب، وبالتأكيد لن تنسى الشركة المعروفة بطرازاتها الرياضية حلبة نوربورغرينغ نوردشليفه.

من ناحية الشكل الخارجي، تتشابه خطوط أستون مارتن دي بي اكس -على الأقل حاليًا- مع جاكوار F-Pace ومازيراتي ليفانتي، أما المُقدمة فتتوافق بالتأكيد مع تصميم سيارات أستون مارتن الحالية، وبالتحديد طراز فانتاج. أما فيما يتعلق بنظام الدفع، فما زال الأمر طي الكتمان، مع تنبؤات بإمكانية طرح نظام هجين يعتمد محركًا من مرسيدس-AMG بثماني اسطوانات.

ومن المقرر كشف النقاب عن طراز DBX في الربع الأخير من عام 2019، وسيتم تطويره في منشأة سانت أثان التابعة لـ Aston Martin Lagonda، والتي ستغدو مركزاً متكاملاً لتصنيع سيارات أستون مارتن رابيد اي الكهربائيّة التي سيبدأ إنتاجها بحلول العام المقبل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق