أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

أستون مارتن فانتاج رودستر بأسرع “سقف” على الإطلاق

كشفت أستون مارتن عن النُسخة المكشوفة من طراز فانتاج تحضيرًا لعرضها على الملأ خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020.

ستأتي النُسخة الـ 90 من معرض جنيف للسيارات بالعديد من الطرازات المُهمّة والمُلهمة والساحرة إلى حد بعيد، مثل رودستر فانتاج الجديدة والتي يُمكن إعتبارها مُباشرة من أجمل السيارات المكشوفة لتناسق أبعادها وخطوطها، خاصة بهذا اللون النيلي المُميّز.

تعتمد أستون مارتن فانتاج رودستر سقفًا قماشيًا سريع التشغيل (6.7 ثانية للفتح و6.8 للإغلاق) بل هو الأسرع تشغيلًا على الإطلاق بين جميع السيارات التي تعتمد سقفًا أوتوماتيكيًا وفقًا لبيان الشركة، ولا نعتقد أن الفتح اليدوي لأي سقف سيكون أسرع بأي حال!

يُمكن تشغيل السقف حتى سرعة 50 كلم/ساعة وبفضل آلية تشغيله المُبتكرة زاد وزن هذه النُسخة بمقدار 60 كلغ فقط مقارنة بالكوبيه.

ما سبق هو الأهم بالسيارة الجديدة، أما المُتبقي فهو مُماثل تقريبًا للكوبيه؛ المُحرك من مرسيدس بثماني أسطوانات V8 سعة 4 ليترات ومزود بضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 503 أحصنة و685 نيوتن متر من عزم الدوران، وعلبة التروس هي ذاتها ذات النسب الثماني من شركة ZF الألمانية، تنقل الحركة إلى العجلتين الخلفيتين لتنطلق السيارة من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96 كلم/ساعة) في غضون 3.7 ثانية، أي بـ 0.2 ثانية أبطأ من النسخة الكوبيه. أما السرعة القصوى فتصل إلى 306 كلم/ساعة.

بالنسبة لنظام التعليق فهو مُتكيّف وفقًا لنمط القيادة (سبورت وسبورت+ وتراك) والمُفاضل يوزّع العزم بين العجلتين الخلفيتين وفقًا لتعليمات وحدة التحكم الإلكترونية لضمان ثبات السيارة.

لم تُعلن أستون مارتن عن سعر فانتاج رودستر بعد، ولكنها ستكلفك بالتأكيد ما يزيد عن 150 ألف دولار أمريكي وهو سعر النسخة الكوبيه. من المُتوقع وصول المزيد من التفاصيل عن هذه السيارة مع اقتراب وصولها للأسواق، فهي ستُصنع كطراز للعام 2021.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق