أحدث المواضيعأستون مارتنأستون مارتن رياضة السياراتخبر اليوم

طراز فالكيري رأس حربة أستون مارتن في سباقات التحمل

ستُشارك شركة أستون مارتن Aston Martin، البريطانية لإنتاج السيارات الرياضية، في فئة السيارات الرياضية الخارقة Hypercar الجديدة في بُطولة العالم لسباقات التحمل WEC، مُمثلةً بطراز فالكيري Valkyrie الرياضي الخارق، وذلك اعتبارًا من الموسم المُقبل 2020 – 2021.

وإلى جانب بُطولة العالم للتحمل، التي يُشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا FIA”، ستُشارك آستون مارتِن في سباق “24 ساعة في لومان”، الذي يُشرف على تنظيمه “نادي الغرب للسيارات ACO”.

وأقرت اللجنة المُشرفة على سباقات التحمل قوانين جديدة، تُتيح مُشاركة السيارات الرياضية الخارقة “هايبركار” في الفئة العُليا للبُطولة، على أن تكون ذات تصميم وتقنيات مُستمدة من سيارات رياضية خارقة من إنتاج تجاري مُتسلسل. ومن المُؤكد بأن الشركة البريطانية ستشارك مع سيارتَيْن على الأقل، وذلك وفق القوانين.

Aston Martin Valkyrie

فضلًا عن ذلك، ستُطلق أستون مارتن سيارَتي سباق لبُطولة العالم لسباقات التحمّل، هُما 003، أو “فالكيري الصغيرة”، و “فانكويش Vanquish” بمُحرك وسطي.

وأشار آندي بالمر Andy Palmer، رئيس آستون مارتِن، إلى أن الشركة تشجعت للمُشاركة في الفئة الجديدة لكونها مُناسبة تمامًا لهم، فضلًا عن إنها ستُحقق منافع تجارية للشركة.

وقال: “لطالما قُلنا بأن آستون مارتِن ستعود إلى سباق لومان ذات يوم، مع هدف الفوز بلقب السباق عندما يحين الوقت، وها قد حان الوقت. قد جاء دايفيد براون إلى لومان في العام 1959، مع سيارة وسائقَيْن قادِرَيْن على الفوز، ونتطلع لتحقيق نفس الإنجاز في العام 2021”.

مع ذلك، لم يكتمل الفريق الذي ستُشارك به الصانعة البريطانية تمامًا، إذ لم يُنجز الفريق كامل التعاقدات بعد، لكنه يضع نُصب عينيه توظيف أنبغ العُقول في رياضة السيارات، واختيار شُركائه بعناية، بقصد الالتزام بميزانية مُحددة.

إلى ذلك، صُنعت هيكل “فالكيري” ومقصورتها من الألياف الفحمية، وتقنيات مُستوحاة من الفورمولا واحد – من شريكهم “فريق ريد بُل للسباقات Red Bull Racing”، لكن لم تكشف آستون مارتِن عن نوعية المُحرك الذي ستسخدمه في سيارتها، إذ إن القوانين الجديدة تسمح بمُشاركة سيارات بأنظمة هجينة أو بمُحركات احتراق داخلي، علمًا بأن الشركة البريطانية لديها مُحرك احتراق داخلي من 12 أسطوانة على شكل V، سعة 6.5 ليترات، سحب طبيعي.

Aston Martin Valkyrie V12

وقدمت الشركة البريطانية في العام 2017 نُسخة خاصة لحلبات السباق، حملت الاسم “فالكيري أيه أم آر برو Valkyrie AMR Pro”، بمُحرك 12 أسطوانة، ونظام لاستعادة الطاقة الحركية KERS مع مُدخرة طاقة، من إنتاج ريماك Rimac.

جديرٌ بالذكر أن طراز فالكيري الرياضي الخارق يأتي ثمرة التعاون ما بين “ريد بُل للتقنيات المُتقدمة Red Bull Advanced Technologies” والشركة البريطانية، ورسم خُطوطه مُصمم سيارات الفورمولا واحد الفذّ آدريان نيوي Adrian Newey. وأشار بالمر إلى نيوي سيكون ضمن الفريق المُشرف على السيارة في البُطولة، حيث سيضع بصماته على الخواص الانسيابية للسيارة.

بالعودة للتاريخ، فازت آستون مارتن بلقب سباق “24 ساعة في لومان” في العام 1959 مع طراز “دي بي آر 1 DBR” النموذجي، مع السائقَين البريطاني – الإيطالي روي سلفادوري Roy Salvadori والأمريكي كارول شِلبي Caroll Shelby.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق