أحدث المواضيعخبر اليومعجلاني موتورزمواضيع رئيسية

عجلاني موتورز، تنين عربي يتحضّر للخروج من القفص

من الصعب البدء بأي مشروع، فما بالك بالدخول في صناعةٍ تحتوي تعقيداتٍ تقنية وتلتزم لقوانين صارمة، تستعرّ فيها المنافسة بعرض كل ما يتخيّله المُستهلك وتستزيد بتقديم ما لم يتصوره أحد. إن الدخول في صناعة السيارات ليس بالأمر السهل، خصوصًا عند تقديم سيارة خارقة تُقارع أسماء معروفة مثل بيوغاتي وفيراري ولامبورغيني.

 يبدأ كلُّ طريقٍ بخطوة، ولكن خُطوة التنينِ أكبر من غيرها بكثير

تستعد عجلاني موتورز Ajlani Motors المتمركزة في الإمارات العربية المتحدة للكشف عن سيارةٍ خارقةٍ جديدة، ستكشِف عنها خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في 12 نوفمبر القادم. وإن عَمَدَت الصور التشويقية الأولى للسيارة إلى إخفاء الشكل النهائي فلا نستطيع نحن إخفاء حماسنا تجاه السيارة العربية الخارقة الجديدة، والتي تستحضر في أذهاننا تجارب ناجحة مثل دبليو موتورز العربية أيضًا، ونأمل لها التفوق تقنيًا لتتعدّى ما استطاعت كوينيجسيج وريماك تحقيقه بالرغم من حداثة تأسيسها.

استغرق تصميم وتطوير سيارة عجلاني الأولى خمس سنوات، بقي خلالها “التنين” في قفصٍ مُحكم لم ينفذ من خلاله أية تفاصيل، ولم يكشف بشار عجلاني مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي أيضًا عن الكثير في بيان الشركة الصحفي، فلا معلومات عن نظام الدفع ولا أرقام القدرة والعزم، وليس هُناك أدنى فكرة عن السعر أو تعداد الوحدات التي ستُنتج، كلُّ ما لدينا ثلاث صور، استطعنا “مداعبتها” قليلًا لتكشف عن بعض الأسرار، وهي كما في الأسفل: الصورة الأصل وإلى جانبها الصورة المُعدّلة.

قبل البدء باستعراض التصميم، تجدر الإشارة إلى أن بشار عجلاني، الدمشقي السوري المُقيم في الإمارات، مُصمم سيارات مُنِحَ عدة جوائز لأعمال سابقة، وحصل على منحة من دار بينينفارينا الإيطالية الشهيرة لدراسة ماجستير تصميم السيارات في أكاديمية دوماس Domus Academy في ميلانو، كما عمل لفترة وجيزة في دبليو موتورز.

بهذا، فمن البديهي توقع تصميم رائع للسيارة الخارقة، والصور المُعدّلة أعلاه تكشف عن بعض التفاصيل المُثيرة، كالمرايا الجانبية مُفرغة الوسط، والسقف المُموّج بامتدادين إلى الجزء الخلفي من السيارة مُحاكيًا ذيل التنين، كما أن هُناك فتحتا تهوية خلف الأبواب تدعوان لتنبؤات بمحرك وسطي، وفتحة في الخلف ينفذ منها ضوء أحمر خافت تدفع بالتوقع بأن تكون فتحة للعادم. وبشكل عام، نتوقع ألا يقل تنين عجلاني سحرًا عن أجمل السيارات الخارقة، وأن يتمتع الوحش الأسطوري بحضور غير مسبوق في عالم السيارات.

تابعونا قريبًا لمزيد من التفاصيل..

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. من الممتع والراىع مشاهدة هذه الصفحة وتصفحها والاروع هو المشاركة فيها ولو بخطوط رفيعة من الآراء والتصاميم والرسومات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق