أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

سيارة طائرة جديدة، هذه المرة من ديترويت

عام جديد ، وسيارات طائرة جديدة، فقد كان في العام الماضي أن رأينا في دبي اختبار أول تاكسي طائر في العالم بدون طيّار، وقبل ذلك حمستنا ليليوم جت لفكرة مماثلة ولكن بتوليفة أكثر تشويقًا، أما أيروموبيل فقد بدأت فعليًا بتلقي طلبات الشراء على سيارتها الطائرة التي يبلغ سعرها 1.3 مليون دولار. والمركبة التي ظلّت في ذهننا طويلًا فهي بالتأكيد مقصورة ايرباص التي يمكنها السير أو التحليق، فهي الأذكى برأينا، ورأي شركة AirSpaceX على ما يبدو، حيث قدّمت الشركة الجديدة فكرة مقصورة مشابهة إلى حد ما، يمكنها الارتباط بقاعدة لتصبح سيارة، أو بمراوح لتتحول إلى طائرة.

تم الكشف عن السيارة الطائرة المسماه MOBi-ONE خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018. ولم يضطر القائمون على الشركة للتنقّل بعيدًا، فمقر الشركة هو مدينة ديترويت.

تعمل موبي-ون MOBi-ONE على الطاقة الكهربائية، وهي ذاتية القيادة / التحليق بالكامل، يمكنها أن تُقلع أو تهبط كما الطائرات العمودية. وهي مصممة لنقل البضائع أو أربعة ركاب وأمتعتهم بين المطارات الكبيرة والمناطق الحضرية وفي نطاق مسافة 60 ميل (96.5 كلم)، مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها 402 كلم/ساعة.

وتقدم الشركة النموذج الاختباري – نظريًا حتى الآن – كمركبة مكونة من ثلاثة أجزاء: الجزء الطائر، والمقصورة، والقاعدة المتحركة كسيارة. وإذا مضت الرياح بما تشتهيه الشركة، فالآمال تنعقد على إنتاج 2500 مركبة موزعة على 50 مدينة بحلول العام 2026.

تعرّف على مزيد من المركبات السيارة الطائرة عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق