أحدث المواضيعأوديخبر اليومسياتشركات السياراتشكودافولكس واجنمواضيع رئيسية

أودي تبدأ التصنيع في الجزائر

أعلنت شركة أودي الألمانية لإنتاج السيارات بأن شريكها الجزائري “سوفك” سيُنتج ثلاثةً من طرازاتها في مصنعه في غليزان، شمال غرب الجزائر.

افتتحت شركة أودي للسيارات بالتعاون مع شركة “سوفاك للإنتاج SOVAC Production” الجزائرية، خطًّا لإنتاج ثلاثة طُرز من العلامة الألمانية في مصنع الشركة الكائن غليزان شمال غرب الجزائر. وتعود مِلكية المصنع لوكيل سيارات مجموعة فولكس واجن للسيارات VAG في الجزائر.

والطرازات الثلاثة التي سيتم تجميعها في الجزائر هي “أيه 3 A” بفئتي الصالون و “سبورتباك Sportback”، وطراز “كيو 2 Q” المُدمج الصغير. ومن المُتوقع أن يصل حجم الإنتاج السنوي إلى ثلاثة آلاف وحدة.

Audi Q2

وبحسب أحد مسؤولي أودي، عملت الشركة على تدريب موظفي المصنع، مع مُحاولة الاستفادة من عمل المصنع في تجميع طرازات لعلامات أخرى من فولكس واجن، وبالتأكيد مُحاولة زيادة حضور العلامة في المنطقة.

وقال بيتر ويل Peter Will، رئيس قسم تخطيط وتوجيه أعمال التجميع: “يُعتبر هذا الدخول إلى مصنع المجموعة ذات العلامات المُتعددة خطوةً منطقيةً بالنسبة للسوق الجزائرية التي تنمو، وعملنا على وجه الخُصوص على تدريب العُمال المحليين، والتأكيد على جودة مُنتجات أودي والاستفادة من التعاون مع العلامات الأخرى للمجموعة في أعمال الإنتاج والإمداد، مما يضع أُسسًا لنُمونا المُستمر في أسواق شمال إفريقيا”.

من جهته قال السيد مُراد علمي، الرئيس التنفيذي لسوفاك: “نحن فخورون للغاية بأننا سنُنتج سيارات لعلامة أودي الفاخرة للمرة الأولى في الجزائر، مما يُلبي طلبات عُملائنا. أنا مُمتنٌ للغاية لأودي، التي عملت لأشهر من أجل إعادة إطلاق علامتها في السوق الجزائري بالتعاون مع سوفاك. وبعد أكثر من عشر سنوات من الشراكة، فإننا ندخل عهدًا جديدًا من التعاون”.

مصنع سوفاك الجزائر

نبذة عن سوفاك ومصنعها:
تعمل شركة “سوفاك” وكيلًا لسارات مجموعة فولكس واجن مُنذ مطلع الألفية الجديدة، ولديها أكثر من 90 موزع مُعتمد، كما تُوظف أكثر من 1600 موظف، وباعت الشركة في العام 2015 حوالي 50 ألف وحدة من علامات فولكس واجن في الجزائر.

أما “سوفاك للإنتاج SOVAC Production”، فهي الذراع التصنيعي للشركة الجزائرية، إذ توصلت في نهاية العام 2016 لاتفاق مع فولكس واجن لإنتاج عددٍ من طرزاتها على التُراب الجزائري، حيث بنت مُنشأةً لإنتاج المركبات على مساحة 150 هكتارًا، في منطقة غليزان، على بُعد 220 كيلومترًا غرب الجزائر العاصمة، والقوة العاملة للمصنع تصل إلى 550 مُوظف وعامل، وبدأت بالإنتاج في 2017، وارتفع مُعدل الإنتاج اليومي تدريجيًا إلى أن وصل إلى 200 وحدة لسيارات من مُختلف علامات فولكس واجن؛ ويُنتج المصنع حاليًا الطرازات التالية:
– فولكس واجن: غولف وبولو وتيغوان وباسّات وكادي؛
– شكودا: أوكتافيا ورابيد وفابيا؛
– سيات: إيبيزا وآرونا وليون وآتيكا.

إضافةً إلى الطرازات الجديدة لأودي.

جديرٌ بالذكر بأن المصنع أنتج في النصف الاول من العام 2018 أكثر من 15 ألف وحدة.

اقرأ أيضًا:

تسليم أكثر من 400 سيارة من إنتاج الشركة الجزائرية لتطوير العربات لعين بوشقيف

تطبيق “وصلني” للنقل المشترك في العاصمة الجزائر أولاً والمزيد لاحقاً

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق