أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تعديلات ABT على أودي آر أس 5 .. المُعدَّلة

عملت “آبت سبورتسلاين ABT Sportsline” المُتخصصة بتعديل طرازات فولكس واجن على تعديل سيارة أودي “آر أس 5 سبورتباك RS5 Sportback”، لتحسين مظهرها وتعزيز قوتها.

في الواقع تبدو أودي “آر أس 5 سبورتباك RS 5 Sportback” مثاليةً للغاية، المعروف عن أودي، وغيرها من شركات صناعة السيارات الألمانية بأنها تُقدِّم سياراتٍ جيدة حتى في الفئات الأقل تجهيزًا. لكن ارتأت “آبت سبورتسلاين ABT Sportsline” وهي مُؤسسة مُتخصصة بتعديل سيارات أودي بأن هنالك مجال لتجويد هذا الطراز أكثر.

ووفرت حُزمة تعديل حملت اسم “آر أس 5 – آر RS5-R”، وتتضمن الحُزمة قطعًا تُعزز انسيابية السيارة، مصنوعة جميعها من الألياف الفحمية بلون أسود صقيل، وتمنحها مظهرًا رياضيًا أكثر بروزًا. وتشمل القطع الإضافية حواف أمامية تُثبَّت على المصد الأمامي، تُساهم في تحسين انسياب الهواء حول السيارة وأسفلها، وجُنيحات صغيرة تُثبت على جانبي المصد الأمامي. إضافةً إلى حواف لشبكة التهوية الخرنوبية وغطاءً لشعار أودي الكرومي لتحويله للون داكن، وعجلات مصنوعة خصيصًا قياس 21 بوصة بتصميم مُتمايز عن تلك القياسية وبلون داكن.

في القسم الخلفي هناك جناح خلفي صغير يُثبت على الجناح الخلفي المُدمج بغطاء الصندوق، ومُشتت هواء بتصميم كبير، يتضمن أغطية من الألياف الفحمية لمخارج العوادم الرُباعية.

شملت التعديلات أيضاً المقصورة، حيث توافر غطاء لمقبض عُلبة التُروس وتفاصيل أخرى مصنوعة من ألياف الكربون، فضلًا عن شعارات “آبت” على عتبات الأبواب وعلى جانبي السيارة.

لم تقتصر التعديلات على الجانب الشكلي، بل شملت الأداء، حيث تتضمن الحُزمة إضافات لنظام التعليق من خلال توفير نوابض قابلة للتعديل، ومُعزز استقرار جديد للمحورين الأمامي والخلفي من أجل تحسين رشاقة السيارة.

التعديلات الأهم جاءت على المُحرك، المُؤلف من ست أسطوانات على شكل حرف “V” سعة 2.9 ليترين مع ضاغطين توربينيين، حيث ارتفعت قوته من من 444 حصان إلى 503 أحصنة، وعزم دورانه من من 600 نيوتن – متر إلى 690 نيوتن متر.

لم تُقدم “آبت” أية تفاصيل حول الأداء، لكن بحُكم المُؤكد أن أرقام الأداء قد تحسنت، وبأن زمن الانطلاق من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة سيقل عن 3.9 ثواني، وهو الزمن الذي يحتاجه طراز “آر أس 5 سبورتباك” القياسي لتحقيق هذه المُناورة. علمًا بأن السُرعة القُصوى للطراز القياسي مُحددة بـ 280 كيلومتر في الساعة.

ولتوفير التميُّز والحصرية لمُستخدمي هذه التعديلات، ستُوفر “آبت” خميسن نُسخة معدّلة فقط، مع تقديم لوحة مُرقمة لتحديد رقم الحُزمة من أصل خمسين.

أخيرًا، ستصدر حُزمة التعديلات هذه للأسواق الأمريكية، بالنظر إلى أن شركة أودي ستُؤجل إطلاق سيارة “آر أس 5 سبورتباك” في الأسواق الأوروبية، حيث وعدت “أبت” بتقديم حُزمة التعديلات للسيارات ذات المُواصفات الأوروبية حال طرحها في الأسواق.

ماذا عن السيارة بحالتها الأساسية؟

السيارة مُميزة بالفعل بدون تعديلات، فهي ترقية لطراز “أس 5 S” الذي يتوافر بثلاث خيارات للجسم، كوبيه Coupe ومكشوفة كابريوليه Cabriolet وفاستباك تُسمى سبورتباك Sportback.

بالنسبة للفئة خُماسية الأبواب “سبورتباك”، فهي أثقل بـ 40 كيلوغرامًا فقط من فئة الكوبيه، وأبطأ منها بعُشر واحد في الثانية في مُناورة الانطلاق من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة، وتتضمن نظام الدفع الرباعي “كواتر Quattro” الشهير من أودي، وهو يُوزع عزم دوران المُحرك على العجلات الأربع.

كما تُوفر أودي حُزمًا مصنعية للإضافات على السيارة، حيث تتضمن الحُزمة الأرقى “دايناميك بلاس باكاج Dynamic Plus Package” نظامي تعليق وعادم “آر أس RS” رياضِيَيْن، ومنافذ عادم بلون أسود، وزيادة السرعة القُصوى من 250 كيلومتر في الساعة إلى 280 كيلومتر في الساعة. وغطاءً من الألياف الفحمية للمُحرك، ومكابح مصنوعة من الألياف الفحمية والخزف، ومكابس بلون رمادي لأقراص المكابح. وتزن السيارة 1850 كيلوغرام. بينما يبدأ سعرها من 75 ألف دولار تقريبًا.

لم تنشر آبت بعد فيديو للسيارة، ولكن نرفق لكم أدناه فيديو يُظهر بعض التعديلات التي تقوم الشركة عادة بإجرائها على سيارات أودي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق