أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

فيديو: كيف تُصْنَعُ محركات هوندا NSX

تُباع بعض طرازات هوندا في الولايات المُتحدة تحت علامة أكيورا Acura، وهي الفرع المُتخصص بالمركبات الفخمة من الصانع الياباني (مثل لكزس وتويوتا أو إنفينيتي ونيسان) والذي تم إنشاؤه في العام 1986. لذا، فعندما نتحدث عن اكيورا NSX فنحن نتحدث ضمنيًا عن هوندا ان اس اكس أيضًا.

في هذا، نشرت اكيورا فيديو يوم الأمس يُظهر لمحة عن محرك السيارة الخارقة والذي جمع الكثير من التقنيات المُتطورة المُستمدة من رياضة السيارات وتميّز بترتيب أسطواناته بزاوية 75 درجة واستغنائه عن حوض التزييت التقليدي لآخر جاف لتروية المحرك حتى عند وجود قوة طرد مركزية كبيرة في المنعطفات، وكذلك عند التسارع والكبح. من جهة أخرى، تم تثبيت المحرك في موقع منخفض بحيث لا يزيد ارتفاع اسطواناته عن الحافة العلوية للعجلات.

يستمر الفيديو لحوالي 10 دقائق، حيث يبدأ بمقدمة عامة ثم يصل في الدقيقة السادسة لبعض التفاصيل اللطيفة مثل تخصص تقنيٍ واحد في صنع كُل محرك مُستبدلًا بخبرته 150 تقني يعملون معاً لإنتاج المحركات الأخرى، والأجهزة المرتبطة بكمبيوتر ونظام تحقق يُحتّم إجراء أي تعديلات قبل الانتقال للمرحلة التالية. إلى ذلك، يُشار إلى أن كل محرك يحتاج 5 ساعات عمل ويتم تجميعه يدويًا.

استمدت هوندا الاسم NSX كاختصارات لكلمات New و Sportscar و eXperimental

تعتمد السيارة نظام دفع مؤلف من 3 محركات أحدها عامل على البنزين (بطل اليوم) وإثنان على الكهرباء. وبالنسبة لمحرك الإحتراق الداخلي فهو مثبت في منتصف السيارة، مباشرة خلف المقاعد، وهو مؤلف من ست أسطوانات مرتبة على شكل V بسعة 3.5 لتر ومزود بشاحني توربو لينتج قدرة 507 أحصنة يرتبط إلى علبة تروس من تسع نسب أمامية وقابض ثنائي Dual Clutch Transmission .

كما زودت هوندا NSX الجديدة بمحركين كهربائيين بقدرة 74 حصاناً مثبتين على العجلات الأمامية، تعمل للمساعدة في التسارع والكبح والتوجيه أيضاً. فأصبحت القدرة الكلية 581 حصاناً، وبذلك تستطيع NSX التسارع من الثبات إلى 100كلم/ساعة في 2.9 ثانية فقط!

اقرأ ايضًا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: