أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد برونكو الجديدة بالكامل.. أفضل مما تخيّلنا

بعد طول انتظار وترقّب، كشفت شركة فورد الأمريكية عن الجيل السادس من طراز برونكو بنُسختين، الأولى بأربعة أبواب والثانية ببابين تُرضي الشباب المُغامر.

تأمل فورد مع برونكو اقتطاع حصَّة من أرباح هذه الفئة التي تستولي عليها جيب رانجلر مع مبيعات وصلت إلى 240 ألف وحدة العام الماضي، لذا، عملت على تحضير كل ما يلزم لجذب الزبائن؛ قاعدة منفصلة صلبة مُهمة لأداء مُحترمٍ على الطرقات الوعرة، ومحركات قوية وأجزاء جسم قابلة للفك، وتفاصيل في التصميم تُناسب حاجات المُشترين الجُدد مثل السكة المُركبة على لوحة العدادات والمُخصصة لتثبيت الهواتف المحمولة والكاميرات، والأرضية القابلة للغسل بخرطوم ماء والشاشة الضخمة بالتأكيد باعتبارها احدى المكونات الأساسية في السيارات الحديثة.

تعود فورد برونكو للأسواق بعد غياب طويل، حيث توقف إنتاج الجيل الماضي (الخامس) في العام 1996 بعد تواصل الإنتاج منذ ظهور برونكو لأول مرة في العام 1965

محركات فورد برونكو 2021

يُرمز لـ برونكو الجديدة داخليًا بالرمز U725 Bronco، ووفقًا لفورد فتعتمد برونكو نُسخة مُعدّلة من القاعدة التقنية الخاصة بالشاحنة الخفيفة رينجر T6، أما المحركات المتوفرة فهي كالتالي:

  • محرك الأربع أسطوانات إيكوبوست سعة 2.3 ليتر والمزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 270 حصان وعزم 420 نيوتن متر.
  • محرك الست أسطوانات V6 إيكوبوست sum 2.7 ليتر بقدرة 310 أحصنة وعزم 542 نيوتن متر.

فيما يتعلق بعلب التروس، فيمكن اختيار علبة يدوية بسبع نسب (منها نسبة منخفضة crawler gear) من صنع غيتراغ Getrag أو علبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب. لكن تزيد الخيارات في فورد لحيرة أكبر، فقد أتت الشركة أيضًا بنظامين للدفع الرباعي يمكن الاختيار بينهما.

سعر فورد برونكو الجديدة والنُسخ المتوفرة

سيبدأ سعر فورد برونكو من 29,995 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر نسخة الأبواب الأربعة من 34,695 دولار أمريكي. ويمكن طلب السيارتين بإحدى النُسخ السبعة التي تتباين المواصفات فيما بينها حسب الموضح بالصور أدناه علمًا بأن الإنتاج سيبدأ في بداية العام القادم 2021 وتُسلّم أولى الوحدات إلى الوكلاء في الربيع.

الأسعار:

النُسخة الأساسية : 28,500 دولار يُضاف إليها تكلفة التوصيل
فورد برونكو Big Bend تبدأ من 33,385 دولار
فورد برونكو Black Diamond تبدأ من 36,050 دولار
فورد برونكو Outer Banks تبدأ من 38,995 دولار
فورد برونكو Wildtrak تبدأ من 42,095 دولار
فورد برونكو Badlands تبدأ من 48,875 دولار
فورد برونكو First Edition تبدأ من 59,305 دولار

إحدى مميزات السيارة ترتبط بالعجلات، حيث يبلغ قياسها في النُسخة الأساسية 16 بوصة مُلبّسة بإطارات ضخمة قياس 30 بوصة، هُنا يبلغ ارتفاع المركبة عن سطح الأرض 21 سم تقريبًا. أما إذا اخترت نُسخة بادلاندز BADLANDS فستحصل على عجلات بقياس 17 مع إطارات بقياس 33 بوصة ترتفع معها المركبة عن الأرض بمقدار 29 سم تقريبًا وتُتيح خوض الممرات المائية بعمق 85 سم.

في بعض النُسخ يُمكن اختيار مقاعد مُلبّسة بقماش غير منفذ للماء مع أرضية مطاطية قابلة للغسل بخرطوم، ويبدو أن جميع النُسخ ستتوفر بأحدث نُسخ النظام المعلوماتي الترفيهي SYNC4 لدى فورد مع شاشة بقياس 8 بوصات للنُسخة القياسية ترتفع لـ 12 بوصة في نُسخة آوتر بانكس Outer Banks وما يليها.

تُتيح فورد عبر طراز برونكو المُعد للطرقات الوعرة سبع أنظمة للقيادة، منها المُخصص للرمال والوحل وغيرها، تُسميها أنظمة G.O.A.T كاختصار لـ Goes Over Any Terrain أي تنطلق فوق أية تضاريس، كما أن G.O.A.T تُشبه لفظًا كلمة Goat بالانجليزية أي الماعز، القادر صعود وهبوط أية منحدرات صعبة ببراعة.. لطيف!

لا يُمكن الحديث عن سيارة كهذه دون التطرق لنظام التعليق، وفي هذا، تقول فورد أن نظام تعليق برونكو يتميز بمدى حركي أطول بـ 17% عن أقرب منافسيه (رانجلر على الأرجح). في الأمام هُناك نظام تعليق مُستقل مع مُفاضل AdvanTEK من صنع شركة دانا الأمريكية Dana Incorporated المُتخصصة بالمحاور. وفي الخلف هناك محور صلب من شركة دانا أيضًا يحمل الاسم Dana 44 AdvanTEK. أما المخامد فعالية الجودة ومن إنتاج شركة بيلشتاين Bilstein.

صور فورد برونكو 2021

فورد برونكو – الاسم برونكو يعود لنوع من الخيل البرية تعيش في الولايات المتحدة وشمال المكسيك وكندا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: