أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن طوارق آر، هجينة بقدرة 455 حصانًا

في حال زادت رغباتك عمّا توفره نُسخ فولكس واجن طوارق، فلدى الشركة الألمانية حلٌّ جديد يتمثّل بنسخة عالية الأداء من السيارة الخدماتية الرياضية تحمل الاسم طوارق آر وتعتمد نظام دفع هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهرباء.

إنه الجيل الثالث من طراز طوارق، ولكن بنظام دفع هجين يتماشى مع الدُرجة السائدة، وقد يستفيد من تعرفة ضرائب مُخفّضة في دولتك، يتكوّن من محرك بست أسطوانات سعة ثلاثة ليترات ينتج قدرة 335 حصانًا ومحرك كهربائي بقدرة 134 حصانًا فتبلغ القدرة الكُلية -وهي ليست مجموعهما- 455 حصانًا فيما يصل العزم إلى 700 نيوتن متر.

يرتبط نظام الدفع هذا إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم بداية إلى مُفاضل وسطي ليقوم بمهمّة التوزيع حسب الحاجة. وبحيث تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5 ثوان تقريبًا لتصل بعدها إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة.

المُهم لدينا هو أن السيارة الجديدة هجينة وقابلة للسير اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط، بل تكفي البطارية بجهد 14.1 كيلوواط ساعة من السير لمسافة تُقارب 45 كلم والوصول لسرعة قصوى تبلغ 140 كلم ساعة، أي أنك تستطيع فعليًا استخدام السيارة لتنقلاتك “اليومية” اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط.

إلى ذلك، تستطيع فولكس واجن طوارق آر قطر حمولة بوزن 3.5 طن، وتتميز بوجود أنظمة مُساعدة للقطر تؤمّن ثبات المقطورة والسيارة معًا. كما تحتوي السيارة نظامًا للتوجيه بالعجلات الأربعة ونظام تعليق قابل للضبط.

من الخارج، تتميز النُسخة عالية الأداء بمصد أمامي جديد وتفاصيل سُفلية مُضافة لإعطاء السيارة مظهرًا رياضيًا، كما أن هُناك العديد من التفاصيل المطلية بالأسود مثل المرايا وفتحة التهوية والاطار حول المصابيح. أما بخصوص العجلات فتتوفر بقياس 20 و21 و22 إنشًا حسب الطلب.

في الداخل، تختلف هذه النسخة عن تلك القياسية بمجموعة من علامات R المدروزة على المقاعد وبعض التفاصيل التي تظهر بلون الألمنيوم والأسود الصقيل. بغير ذلك تبقى معظم التفاصيل مُتشابهة مع النُسخة القياسية.. وهي ليست قليلة الشأن إطلاقًا، تعرف عليها عبر الرابط أدناه

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: