أخبار عامةخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس مايباخ GLS 600، هل ستُنافس رولز رويس كولينان حقًا؟

على وقعِ الطبول الصينيةِ الكبيرة (دا قو) وأنغام آلاتٍ موسيقيةٍ وتريَّةٍ ونَفخيَّةٍ تقليدية، كُشف عن مرسيدس-مايباخ GLS 600 في حفل خاص في مدينة غوانزو، الطراز الثالث الذي حمل علامة مايباخ بعد اس-كلاس ونُسخة لاندوليه من جي واغن.

حتى وإن لم تتطلع على حفل التقديم -وهو أسفل الخبر- ستعرف مُباشرة من موسيقى المقطع أدناه استهداف مرسيدس للسوق الصينية تحديدًا، ولمَ لا، فهي الدولة ذات المليونيرات الأكثر في العالم، أولئك الذين لا يخشون استعراض نفوذهم وقدراتهم المالية طمعًا بمزيد من الصفقات الناجحة ومزيدٍ من المال.

ما المُخلتف بها؟

تعتمد هذه النُسخة الفارهة على قاعدة طراز GLS، أكبر سيارات مرسيدس-بنز الخدماتية الرياضية، لكن مع تعديلات في الخارج ومزيد منها في المقصورة؛ فتحة التهوية مُختلفة، والطلاء بلونين، والكروم اللَّمّاع في كُل مكان، ثم هُناك عتبات أوتوماتيكية التشغيلي وعلامة مايباخ على عمود السقف الخلفي وعجلات ضخمة بقياس 23 إنشًا.

في الداخل، تكتفي هذه نُسخة البذخِ هذه بأربعة مقاعد، التركيز فيها موجهٌ نحو الخلفية التي يُمكن إمالتها ورفع مسند خاص للأرجل للاستمتاع بخاصيّة التدليك، ولاحظ الحاجز خلف المقاعد الذي لا يخشى من التهام الحيّز المُخصص للأمتعة، فالأخيرة على الأرجح موجودة في سيارة أُخرى مرافقة، أو حتى مُوزّعة في سيارات الحاشية والحُرّاس.

محرك مرسيدس-مايباخ GLS 600

يدفع نُسخة البذخ -مرة أخرى- محرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 ليترات، مزود بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 550 حصان وعزم 730 نيوتن متر، وبما أن النظام هجين خفيف EQ Boost مع بطاريّة بجهد 48 فولط ومُحرك كهربائي صغير فيُمكن توفير قدرة إضافية مقدارها 22 حصانًا يرافقها 250 نيوتن متر من العزم لفترة قصيرة، كافية لتجاوز سيارة مُملَّة على الطريق، أو رُبما للاستمتاع فقط. علبة التروس من تسع نسب 9G-Tronic والدفع بالعجلات الأربعة طبعًا عبر نظام 4MATIC. إلى ذلك، تستفيد مرسيدس-مايباخ جي ال اس من نظام التعليق Adaptive Damping System Plus الهوائي المتطور.

يُتيح المحرك للسيارة البالغ وزنها تقريبًا 2.78 طن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.9 ثوان، فيما حُدِّدت السرعة القصوى إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة.

ستُطرح مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC في الصين والشرق الأوسط والولايات المُتحدة وأوروبا خلال النصف الثاني من عام 2020. لم تُناقش مرسيدس الأسعار حتى الآن ولكن يُتوقع أن تزيد عن 200 ألف دولار أمريكي.

هل ستُنافس رولز رويس كولينان البالغ سعرها 325 ألف دولار أمريكي حقًا؟ أم تكفي باستمالة زبائن بنتلي بنتايجا وأستون مارتن DBX الذين يرغبون بإنفاق 200 ألف دولار فقط؟ شاركونا آراءكم

الفيديو أدناه يعرض حفل التقديم كاملًا. إن لم يتسع وقتك، فتقديم السيارة يأتي عند الدقيقة 23:30.

صور مرسيدس مايباخ جي ال اس 600

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق