أحدث المواضيعخبر اليومكيامقالاتمواضيع رئيسية

كيا كارنفال 2021 الجديدة كلياً… هل أصبحت أكثر إثارة؟!

لا يمكن ربط فئة حافلات الرُّكاب الصغيرة – الميني فان بالإثارة ولا ينبغي لها ذلك أصلاً، فالغاية الأساسية أو ربما الوحيدة منها هي تأمين وسيلة نقل رحبة للغاية وآمنة للعائلات الكبيرة نسبياً مع أمتعتهم… ولكن ماذا عن الجيل الجديد كلياً من كيا كارنفال؟ ألا يبدو مثيراً من الخارج؟

يمكن لأي طراز من فئة السيارات المدمجة “كروس أوفر” أن يسد مكان طراز ما من فئة أخرى، فلو أردت هاتشباك فلماذا لا تقتني عوضاً عنها مدمجة صغيرة؟ أليست أكثر عملانية مع بعض القدرات خارج الطرقات المعبدة وبتصميم جذاب للغاية؟ الأمر نفسه مع السيدان العائلية التي يمكن تعويضها بمدمجة متوسطة أو كبيرة. وحتى الميني فان التي بإمكان أي كروس أوفر كبيرة بثلاث صفوف من المقاعد سد مكانها وأكثر، خاصة وأن أسعار الميني فان بالأصل لا تعتبر لطيفة إلى جيوب الشريحة الأكبر من العملاء.

لكن وإيماناً من الشركات الصانعة بأنه ما زال هنالك شريحة من العملاء تود اقتناء طرازات تقليدية من الهاتشباك والسيدان وحتى الميني فان، ورغبةً منها بالحفاظ عليهم، دفعت مصمميها إلى بذل أقصى طاقاتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، وهذا ما نجم عنه في السنوات القليلة الماضية ولادة العديد من الطرازات المثيرة تصميمياً بكل ما للكلمة من معنى في الفئات الأنفة الذكر لتخلف أجيال السابقة كانت تميل معظمها إلى الخطوط التقليدية والأنيقة، وليست المثيرة والمبتكرة.

من أحدث الأمثلة على ذلك هو الجيل الرابع من كيا كارنفال 2021 أو ما يُعرف باسم سيدونا في بعض الأسواق العالمية. وبعد أن شوقت الكورية قبل أيام عنه عبر نشرها لرسم أولي، ها هي تكشف عن الصور الرسمية الأولى للجيل الجديد والذي جاء بخطوط خارجية لا تخلو من الإثارة.

كيا كارنفال/سيدونا 2021 الجديدة كلياً

تصميم أكثر إثارةً حتماً!

لم تفصح كيا عن الكثير من المعلومات أو حتى الصور، ويبدو بأنها فضلت التريث ريثما يقترب موعد الطرح في الأسواق أواخر العام الجاري. إلا أنها كشفت عن عدة صور للتصميم الخارجي الذي جاء وبدون شك أكثر إثارة من سلفه مع رغبة الكورية في الإشارة إلى ذلك من خلال استخدام عبارات مثل: “تم تصميم كارنفال الجديدة لجذب العائلات الشابة العصرية، مع مزيج رائد من الابتكار والمرونة والأناقة”.

صراحةً، لا يمكننا إنكار ما سبق في كيا كارنفال 2021 التي تتمتع بخطوط جذابة وفريدة مثل شكل المصابيح الأمامية الحاد والمتموج والمكون من عدة قطع منفصلة عن بعضها البعض بطريقة لا تخلو من الابتكار. عمدت الكورية إلى شد غطاء المحرك لمنح الحافلة الصغيرة حضوراً أكثر هيبةً على الطريق، ولكن حبذا لو اعتمدت شبكة تهوية أقل “إثارةً” من تلك الظاهرة في الصورة والتي لا تخلو من المبالغة في الخطوط المتداخلة مع بعضها، ونأمل أن توفر الكورية أكثر من خيار لشبكة التهوية.

قاعدة العجلات أطول من السابقة، والمؤخرة جذابة بدورها مع مصابيح متصلة وربما يكمن الجانب التصميمي الأكثر إثارة في الخطوط الجانبية مع سقف بتصميم طاف عبر طلاء الأعمدة الأول والثاني والرابع (A وB وD) بألوان داكنة وتصميم العمود الثالث C بشكل مبتكر وطليه باللون الكرومي الداكن بمثابة التوقيع الخاص بالجيل الجديد من كيا كارنفال.

كيا كارنفال/سيدونا 2021 الجديدة كلياً

هل تحدثنا بشيء من الاسهاب عن الخطوط الخارجية وأغفلنا نظيرتها الداخلية الشديدة الأهمية في سيارة عائلية بحتة مثل هذه الميني فان؟ هذا صحيح ولكن بسبب عدم نشر كيا لأي صورة عن المقصورة والاكتفاء بالإشارة إلى أنها أكبر من تلك في الجيل السابق.

الأمر نفسه ينطبق على الجانب الميكانيكي الذي لا نمتلك عنه سوى بعض الأنباء التي تتحدث عن إمكانية استخدام محرك بضاغط توربيني سعة 2.5 ليتر من 4 أسطوانات بقدرة 277 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم، فيما من المنتظر أيضاً توفير فئة هجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر مع ضاغط توربيني وآخر كهربائي لتوليد قدرة 227 حصاناً و350 نيوتن متر.

وبرأيكم أخيراً، هل يمكن محاربة انفجار الطلب على الفئة المدمجة من خلال جعل تصاميم طرازات باقي الفئات أكثر إثارة من أي وقت مضى؟ أم ماذا؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: