أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار اف تايب المُحسّنة للعام 2021

زوّدتنا جاكوار بمعلومات عن تحسينات مُنتصف العمر للكوبيه اف تايب، حيث ستتوفر في طرازات العام 2021.

من المُستغرب الكشف عن تحسينات العام 2021 في موعد مُبكّر كهذا، ولكن قد تكون جاكوار أملت أن يتريّث الباحثون عن السيارات الكوبيه الفخمة المُشابهة حتى وصول اف تايب الجديدة. مع ذلك، لم تُقدم الشركة البريطانية تغييرات هائلة لهذا الطراز، واكتفت بمجموعة من التحسينات الداخليّة وواجهة جديدة تُماشي لُغة التصميم الجديدة ومصابيح خلفية أدق.

مع الواجهة الأمامية، تبدو جاكوار اف تايب اطول بكثير من قبل، إلا أن الأبعاد بقيت ذاتها تقريبًا. هُناك فتحة تهوية بشبك نخروبي ومداخل هوائية جديدة على الجانبين، كما أن غطاء المُحرك جديد والعجلات وفتحات التهوية قُرب أقواس العجلات جديدة كذلك، لكن التغييرات جاءت هادئة على السيارة الجميلة أساسًا.

في الداخل، التصميم ذاته عدا عن الشاشة التي تستبدل العدادات التقليدية، والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، والشاشة المُخصصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، القابلة للتحديث لاسلكيًا، والتي يُمكن اقرانها بالهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بالنسبة للمحركات المُتوفرة فهي كالتالي:

محرك من أربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 296 حصان وعزم 400 نيوتن، يُتيح التسارع من الثبات إلى 96 كلم/ساعة (60 ميل/ساعة) في غضون 5.4 ثوان وتحقيق سرعة قصوى مقدارها 250 كلم/ساعة.

محرك الثماني أسطوانات سعة 5 ليترات ومزود بضاغط فائق (سوبر تشارجر) ليقدم قدرة 444 حصان وعزم 580 نيوتن متر. علبة التروس أوتوماتيكية من ثماني نسب والدفع متاح اختياريًا بالعجلات الأربعة. أما التسارع حتى 96 كلم/ساعة فيحتاج 4.4 ثوان، فيما تبلغ السرعة القصوى 285 كلم/ساعة.

ثم هناك نسخة R عالية الأداء والتي تنتج من ذات المُحرك السابق قدرة 567 حصان وعزم 700 نيوتتن متر. ويبلغ التسارع مع هذا المحرك 3.5 ثوان وتصل السرعة القصوى إلى 299 كلم/ساعة.

إلى ذلك، عدّلت جاكوار نظام التعليق مع مخامد مُتكيّفة جديدة ونوابض وقضيبًا مانعاً للتمايل وغيرها.

ونهايةً، سيبدأ سعر جاكوار اف تايب 2021 في المملكة المُتحدة من 54,060 جنيه استرليني، أي ما يُعادل 61,600 دولار أمريكي تقريبًا.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق