أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي الانترا 2021، هل “تبرَّجت” أكثر مما يجب؟

قدمت هيونداي قبل دقائق الجيل السابع من طراز الانترا والذي يُرمز له CN7، حيث حمل تفاصيل جديدة للغة التصميم التي تستخدمها هيونداي. إنه مُهيء لحمل راية التغيير هذه، فهو الطراز الأكثر مبيعًا لدى الشركة مع وصول مبيعات أجياله -منذ العام 1990- إلى حوالي 13.8 مليون وحدة.

تأتي هيونداي الانترا الجديدة بلغة تصميم تُسميها الشركة “المظهر الرياضي الحسيّ Sensuous Sportiness” وتزيد على ذلك بأن تعتمد طابعًا خاصًا سمّته هيونداي بـ “الحيوية المعيارية Parametric Dynamics”، وبغض النظر عن وضوح معنى التسمية فهي تنعكس في مجموعة من الخطوط الحادة على جانبي السيارة -مُشابهة إلى حد ما لتلك التي رأيناها في الاختبارية الكهربائية 45- وكذلك على الواجهة الأمامية وفتحة التهوية والواجهة الخلفية وحتى العجلات.

قد تتباين الآراء حول تصميم السيارة، فهي من جهة رياضية وشبابية الطابع، ومن جهة أخرى مليئة بالخطوط والتفاصيل التي يجعلها وكأنها “تبرّجت” أكثر من اللازم، إلا أنها بذلك مُتفرِّدة أيضًا، فهل يروق لك التصميم؟

تَصِفُ هيونداي السيارة الجديدة بأنها كوبيه بأربعة أبواب، ذلك لانسياب سقفها للخلف وانخفاضه نسبيًا كسيارات الكوبيه، وهي بذلك تُذكرنا أيضًا بالجيل الجديد من طراز سوناتا.

محركات هيونداي الانترا 2021

يتوفر لـ هيونداي الانترا نظام دفع هجين جديد، يتكون من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر يعمل بدورة أتكنسن ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بجهد 1.32 كيلوواط ساعي. تُخرج هذه التوليفة قدرة كُلية تبلغ 139 حصانًا وعزمًا يصل إلى 264 نيوتن متر.

إلى ذلك، يتوفر خيار محرك بنزين -عامل بدورة أتكنسن أيضًا- بأربع أسطوانات سعة ليترين، يُنتج قدرة 147 حصانًا وعزم 179 نيوتن متر، ويرتبط هذه المحرك إلى ناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغيير CVT.

الأبعاد وبعض التفاصيل الإضافية

تُنافس هيونداي الانترا سيارات مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ونيسان سينترا ومازدا 3 وفولكس واجن جيتا، إلا أن أبعادها الجديدة تجعل منها الأطول والأعرض بينهن، كما أنها توفر أفضل حيّز لرؤوس الجالسين في المقاعد الأمامية وأفضل حيز لأقدام الجالسين في المقاعد الخلفية.

ولا يقتصر الأمر عند ذلك، فـ الانترا مجهّزة أيضًا بمجموعة من أنظمة السلامة منها المتوفرة في “باقة سمارت سينس SmartSense” وتشمل:

  • نظام رصد المشاة في الأمام
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • الكبح التلقائي
  • المُساعد في البقاء ضمن المسار مع خاصية التصحيح
  • المصابيح تلقائية التشغيل – مع تفعيل الإضاءة العالية
  • رصد تيقظ السائق

وإن لم يكفيك ذلك، فيُمكن طلب التجهيزات التالية:

  • رصد المركبات في المنطقة اللامرئية مع خاصية تصحيح المسار لتجنب الاصطدام بها
  • رصد المركبات عند الرجوع للخلف
  • مثبت السرعة المتكيّف
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام التنبيه عند مُغادرة السيارة، ويعمل على تنبيه ركاب السيارة من حركة السير القادمة من الخلف عند فتح الأبواب

أخيرًا، يُشار إلى أن هيونداي الانترا تستخدم شاشة بقياس 10.25 بوصة بدلًا من العدادات التقليدية “تبدو” عبر النُسخ عالية التجهيز منها وكأنها مُتصلة بالشاشة الوسطية الخاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي، والأخيرة بقياس 10.25 بوصة أيضًا.

أدناه حفل تقديم سيارة هيونداي الانترا الجديدة

Facebook Comments
المصدر
هيونداي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: