أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو M3 تُرصد أثناء اختبارات القيادة الأولية

رُصِدت بي ام دبليو M3 وهي تؤدي تجارب القيادة الأولية في أوروبا، ومنحنا الشكل العام المخفي تحت مُلصقات مموِّهة فكرة أولية عن السيارة المُنتظرة.

بالمُجمل، تبدو M3 شبيه إلى حد بعيد بشقيقتها الفئة الرابعة، نُسخة الإنتاج التجاري من كونسبت 4. هُناك غطاء يُخفي فتحة التهوية في الأمام، والتي يُعتقد أن تبدو طويلة ونافرة مُستلهمة من طراز بي ام دبليو 328 و3.0 CSi والاختبارية جارميش Garmisch Concept التي صممها مارسيللو غانديني في العام 1970 لصالح دار تصميم بيرتوني.

في الخلف، هُناك أربع فتحات للعادم، كُنا رأيناها في إحدى الصور التي سُرِّبَت الشهر الماضي. ترتبط إلى نظام دفع يُعتقد أن يرتكز على مُحرك S58 المُكوّن من ست اسطوانات مُتتالية الترتيب سعة 3 ليترات ومزوّد بضاغط توربيني كالموجود في طرازات X3 M وX4 M، حيث تبلغ قدرة الطرازين المذكورين 480 حصانًا ويصل العزم إلى 600 نيوتن متر. وستتوفر السيارة بعلبة تروس يدوية وأوتوماتيكية تنقل الحركة للعجلتين الخلفيتين مع توفر خيار الدفع بالعجلات الأربعة أيضًا.

عدا عن ذلك، من المفترض أن توفر ام 3 القادمة جيمع أنظمة السلامة المتوفرة حاليًا في الفئة الثالثة الجديدة.

للمُقارنة المبدئية، تعتمد ألفا روميو جوليا كوادريفوليو محرك V6 سعة 2.9 ليتر بقدرة 503 أحصنة وعزم 600 نيوتن متر، أما النظر الألماني مرسيدس- ايه ام جي C63 S فيقدم قدرة 503 أحصنة أيضًا ولكن يصل العزم إلى 700 نيوتن متر، ذلك بفضل محرك V8 سعة 4 ليترات وضاغطين توربينيين.

نهايةً، يُشار إلى أن السيد ماركس فلاش Markus Flasch، رئيس قسم BMW M المُختص بالسيارات عالية الأداء، أكد الشهر الماضي أن شركته ستبدأ ببيع طرازات ام 3 وام 4 عالميًا في العام 2021.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق