أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

فولفو XC90 المُحدّثة للعام 2020 تصل المنطقة، ما الجديد؟

وصلت أسواق المنطقة النُسخة المُحدثة من فولفو XC90 المُعدّة كطراز للعام 2020، حيث أبقت فولفو على التصميم الخارجي الأنيق مع تعديلات بسيطة ولكن حسّنت التقنية بشكل كبير. 

من الخارج، انحصرت التعديلات بتصميم جديد لفُتحة التهوية الأمامية والعجلات وتَوَفُّرِ ألوانٍ إضافية للطلاء وبعض التفاصيل البسيطة الأخرى، وهذا كُل ما في الأمر، وليس بسيء بالمُناسبة، فـ XC90 حَصَلت على عدّة جوائز لتصميمها الخارجي الذي تعود خطوطه للعام 2015.

أما في الداخل، فالتحديثات أكثر، حيث تتوفر السيارة بخيارات مع أربعة أو خمسة أو ستّة أو سبعة مقاعد، يُمكن طلبها بقماش مريح خاص يتكون من 30% من الصوف و70% من قماش البوليستر المعاد تدويره، وذلك بابتكارٍ لرفاهية جديدة تستند إلى منهجية مستدامة ومسؤولة في عملية التصميم والإنتاج، كما أن هُناك مقبض كريستالي أنيق لعلبة التروس صنعته شركة أوريفورش Orrefors السويدية، ونظام صوتي من باورز اند ويلكينز.

التقنيات هي الأهم

تعتمد فولفو XC90 نظام دفع هجين مُحسّن يُقلل استهلاك الوقود بنسبة 15% وذلك باستخدام تقنية استرجاع الطاقة الحركية KERS، وبالتحديد بتوليد الكهرباء عند استخدام المكابح. أما على صعيد السلامة، فبتصرف XC90 باقة من أنظمة السلامة التي ترصد المُشاة وراكبي الدراجات والحيوانات فتحذر السائق عند اللزوم، بل وتُفعل المكابح بشكل تلقائي للمساعدة على تجنب الاصطدام أو التقليل من تأثيراته.

كما يكتشف الرادار المركبات القادمة باتجاه السيارة فيقول بتفعيل المكابح للمساعدة على التخفيف من حدة الاصطدام.

وإذا انتقلت للنظام المعلوماتي الترفيهي Sensus  فيُمكن الآن اقرانه بالهواتف الخلوية عبر تطبيقي ابل كاربلاي واندرويد أوتو، ولكن بقي بقياس 9 إنشات كما في السابق.

تستمر فولفو اكس سي 90 بالتمتع بعديد من الأنظمة مثل النظام مساعد بالانطلاق على المنحدرات ونظام التحكم بنزول المنحدرات ونظام الدفع الرباعي. وكذلك نظام التعليق الهوائي المُتكيّف Four-C. هنالك ثلاثة أنماط للقيادة: المريح والديناميكي الذي يخفض السيارة بمقدار 20 ملم ووضع الطرقات الوعرة الذي يرفع السيارة عن الأرض بمقدار 40 ملم.

تتوافر فولفو XC90 في الإمارات بسعر يبدأ من 209,900 درهم أي حوالي 57,150 دولار أمريكي وبعدة خيارات لنظام الدفع جميعها بعلبة تروس أوتوماتيكية ودفع رُباعي، ولكن تتفاوت قدرتها كما التالي:

نظام T5 بقدرة 254 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر

نظام T6 بقدرة 320 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر

نظام T8 بقدرة 407 أحصنة وعزم 640 نيوتن متر

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق