أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن تي روك مكشوفة، هل تُناسبك؟

قدمت فولكس واجن طراز تي روك T-Roc في أغسطس الماضي، حيث ذكرنا أسعارها ومواصفاتها آنذاك، والآن وبعد مرور عام كامل، صارت تي روك مُتاحة بفئة آر R عالية الأداء بسعر يبدأ من حوالي 50 ألف دولار أمريكي، وها هي النُسخة المكشوفة من السيارة المُدمجة تتوفر أيضًا لمن يهوى السيارات المُرتفعة عن الأرض والمكشوفة معًا.

لم تعمل فولكس واجن على استبدال السقف المعدني بآخر قابل للكشف فقط، بل أجرت تغييرات عدة على هيكلية السيارة وجسمها، فجاءت النُسخة المكشوفة من تي روك أطول بحوالي 34 ملم مُقارنة بالنسخة القياسية، أما قاعدة العجلات فأطول بـ 37 ملم. هُناك دعامات إضافية للتعويض عن غياب السقف، موجودة في القاعدة والأبواب وإطار الزجاج الأمامي.

بالنسبة للسقف، وهو الأهم بالطبع هُنا، فهو قماشي يُشبه ذاك المُستخدم في جولف المكشوفة، يمكن تشغيله حتى سرعة 30 كلم/ساعة، ولكنه يلتهم جزءًا من حيز الأمتعة، فصار الأخير يتسع لـ 161 ليتر بدلًا من 445 ليتر في تي روك القياسية.

خيارات المُحركات المُتوفرة الآن كالتالي:

  • محرك عامل بالنزين بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد مع ضاغط توربيني، يقدم قدرة 113 حصاناً وعزم 200 نيوتن متر، يرتبط إلى علبة تروس يدوية بست نسب.
  • محرك بنزين بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مع ضاغط توربيني، بقدرة 148 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر، يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج وسبع نسب.

ستتوفر فولكس واجن تي روك المكشوفة بمجموعة R للإضافات الشكلية، مع عجلات بقياس 17 إنشًا ومقاعد جلدية ومصابيح للضباب وغيرها. وفي الداخل ستجد شاشة لنظام معلوماتي ترفيهي ومكيّف مع وحدة تحكم الكترونية ومقود بأزرار للتحكم بالصوت والهاتف، كذلك يتوفر نظام الاصطفاف/الركن الأوتوماتيكي، وبعض التفاصيل الملبّسة بالجلد مثل مقبض علبة التروس والمكابح اليدوية.

لا ذكر حتى الآن للأسعار المُتوقعة للمنطقة وما إذا كانت فولكس واجن ستوفر هذا الطراز في الشرق الأوسط، ولكننا بالتأكيد سنزودكم بالتفاصيل فور توفرها.

صور فولكس واجن تي روك المكشوفة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق