أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا ياريس بقاعدة عجلات جديدة، أفضل على جميع الأصعدة

كشفت تويوتا عن الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارتها الصغيرة ياريس Yaris والذي يستخدم قاعدة العجلات TNGA كبُشرى لتطور ملحوظ على صعيد الأمان والعملانية والتقنية، بالإضافة إلى تقليل الوزن الكُلّي بمقدار 50 كلغ.

لتقليل الوزن وزيادة صلابة القاعدة نتائج إيجابية على مُتعة القيادة، وهو أمر لم يُميّز أجيال تويوتا ياريس السابقة، فقد تحلّت الأجيال الثلاثة بسهولة القيادة ولكن لم تكن يومًا مضرب مثل لانقياديتها. تود تويوتا تغيير ذلك مع ياريس الجديدة، وتقول أن زيادة عرض محاور العجلات بنسبة 50 ملم وانخفاض مركز الثقل سيساعد في تحقيق مُعادلة مُغرية، إلا أنها لم تكشف عن أرقام الأداء وبما يعني ضرورة انتظارنا حتى يتسنى لنا قيادة ياريس 2020 ومقارنتها مع المُنافسات.

إلى ذلك، أتاح استخدام القاعدة الجديدة حيزًا أكبر في المقصورة، وثُبِّتت المقاعد في موقع أخفض وجاءت لوحة القيادة أقل ارتفاعًا أيضًا. وفيما يتعلق بالتجهيزات، فتتكون لوحة العدادات من شاشة وسطية TFT تتوسط عدادان رقميان، وتُعكَسُ أهم البيانات على الزجاج الأمامي ضمن مُستطيل بقياس 10 إنشات. ثم إن هُناك بعض المواصفات الباهية، مثل المقود المُدفأ وخاصية الشحن اللاسلكي للأجهزة اللوحية والمواد اللينة المُستخدمة في لوحة القيادة وألواح الأبواب.

تويوتا ياريس 2020، المحركات

ستتوفر ياريس الجديدة بمحرك سعة ليتر و 1.5 ليتر، بالإضافة إلى نظام دفع هجين بتقنية مُستمدة من الشقيقات كورولا وكامري وراف 4. بهذا، يتألف نظام ياريس الهجين من محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر يوفر قدرة 79 حصانًا، يؤازره محرك كهربائي مرتبط إلى بطارية ليثيوم-أيون ليزيد إجمالي القدرة بـ 15% مُقارنة بالجيل السابق، وبما يعني وصول القدرة الكُلية إلى حوالي 113 حصان.

أشار البيان الصحفي إلى توفر ياريس في اليابان بباقة تويوتا لأنظمة السلامة Toyota Safety Sense وإلى أنها صُممت لتكون السيارة الأفضل في فئتها على صعيد السلامة، موفرة أنظمة مُتقدمة كمثبت السرعة المُتكيف ونظام المحافظة على المسار وكذلك وسادة هوائية وسطية تُساعد في حماية ركاب المقاعد الأمامية عند الاصطدامات الجانبية تُشبه في عملها وسادة هيونداي.

التفاصيل المُتوفرة حاليًا حول النُسخة المُعدة لأسواق الشرق الأوسط غير متوفرة، ولكننا سنزودكم بها فور وصولها من تويوتا إن شاء الله.

صور تويوتا ياريس 2020

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق