أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا لاندكروزر 2020، يُمكنك تشغيلها عن بعد من أي مكان في العالم!

استرعت انتباهنا هذه الملحوطة: “يُمكن لمُستعملي تطبيق تشغيل المحرك عن بعد في تويوتا لاند كروزر 2020 أن يقوموا بتشغيل المحرك أو إيقافه عن العمل من أي مكان في العالم”، ولكن ما المُهم في ذلك؟

من المُؤكد أن تشغيل المُحرك وإيقافه من خلال تطبيق على الهاتف المحمول أمر رائع في دولنا، حيث يُتيح تبريد المقصورة قبل الوصول للسيارة، أو تدفئتها في بعض أيام السنة. أما أن تُشغل المحرك وأنت في دولة أخرى فيعني عدم نفاذ البطارية عند السفر لمدة طويلة. كما يُمكن استخدام التطبيق لفتح باب صندوق الأمتعة بدلًا مع إعطاء ابنك أو صديقك مفتاح السيارة. بل يُمكن الاطلاع الدائم على موقع المركبة وسجل القيادة ودرجة الحرارة وحالة البطارية والباب وغيرها.

هذه إذن إحدى التقنيات الجديدة في تويوتا لاند كروز، والتي وصلت لأسواق المنطقة كطراز للعام 2020. أما من الخارج فهناك طلاء أسود برّاق بأطياف بنفسجيّة تبرز تحت الإضاءة ساطعة وعجلات جديدة بقياس 20 بوصة، كما يأتي اسم لاند كرورز مثبتاً على المصد الأمامي.

في الداخل، تتسع المقصورة لثمانية ركاب، يجلسون على مقاعد مُلبّسة بالجلد المثقّب، ضمن بيئة مُكيّفة بنظام مُتعدد المناطق مع تفاصيل أنيقة بالخشب والكروم. النظام المعلوماتي الترفيهي يعتمد شاشة بقياس 10 إنشات ويوفر نظام ملاحة ويعمل كنقطة اتصال Wi-Fi ويدعم الاتصال عبر تقنية بلوتوث متعدد الوحدات.

بالنسبة لنظام الدفع فهو نفسه؛ محرك من 8 اسطونات على شكل حرف V بسعة 5.7 لتر، ينتج قدرة 362 حصان وعزم قدره 530 نيوتن متر (54 كغم متر)، يرتبط إلى علبة تروس أتوماتيكية من ثماني سرعات، تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة وفقًا لمُعطيات نمط القيادة، الذي بدورة يحتوي نظام التحكم بالزحف واختيار التضاريس المتعددة. كذلك، فهناك نظام التعليق المتكيف ونظام التحذير قبل التصادم ومثبت السرعة المُتكيف ونظام التنبيه عند الخروج من المسار.

يبدأ سعر تويوتا لاند كروز 2020 من 216 ألف درهم إماراتي، ما يُعادل حوالي 58,807 دولار أمريكي.

Toyota Land Cruiser Heritage Edition
Toyota Land Cruiser Heritage Edition
Toyota Land Cruiser Heritage Edition

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق