أحدث المواضيعبيجوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

رسميًا: الصور والمعلومات التقنية لـ بيجو 208 و e-208

اقرأ في هذا المقال

  • المعلومات التقنية: بيجو 208
  • محركات بيجو 208 الجديدة
  • مواصفات السلامة والأمان
  • بيجو e-208 الكهربائية بالكامل

كشفت شركة بيجو الفرنسية رسميًا عن المعلومات التقنية الكاملة لطراز 208 الجديد بالكامل ومعه شقيقه الكهربائي 2-208.

لاحقًا للصور المُسرّبة لطراز بيجو 208، والتي نشرناها أول من أمس، كشفت بيجو عن صغيرتها الهاتشباك 208 وذلك تحضيرًا لعرضها على الملأ خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019.

تُظهر الصور الجديدة السيارة من زوايا مُختلفة، مميّزة بـ “أُبَّهةٍ” معهودةٍ لدى الصانع الفرنسي، ومعيدة إيانا في بعض تفاصيل الواجهة الخلفية وعمود السقف الخلفي C-pillar إلى الشقيّة المحبوبة 205. فهُناك مصابيح شبه مُربّعة يصل بينها قسم بلاستيكي مُعتم، بالضبط كما كان الحال مع 205. أما في الأمام، فتستمد بيجو 208 الجديدة حُلّتها من طراز بيجو 508 مع المصابيح التي يحُد جانبيها شريط ضوئي عامودي عامل بتقنية LED.

لوحة القيادة الأكثر تميّزًا

رُبما تكون لوحة القيادة هي الأكثر تميّزًا في بيجو 208، فهي تبدو مُشابه لشقيقاتها الأكبر حجمًا، مع مقود صغير تعلوه شاشة تستبدل العدادات التقليدية، وتقول بيجو أنها استخدمت هذه المرة الجيل الأحدث من نظام القمرة الرقمية i-Cockpit 3D مع رسومات ثُلاثية الأبعاد وإلى جانبه شاشة خاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي، كما أن نوعية المواد لنُسخة ما قبل الإنتاج تبدو ممتازة، يُضاف إلى ذلك باقة من متنوعة من تقنيات السلامة والأمان تشمل

  • نظام رصد تيقظ السائق
  • مُثبت السرعة المتكيف
  • التشغيل والايقاف التلقائي
  • النظام المساعد للبقاء في المسار
  • خاصية الركن الأوتوماتيكي
  • نظام الكبح التلقائي
  • نظام الكشف عن المركبات في المنطقة المعمية
  • خاصية التعرّف على إشارات المرور وعرضها داخل المقصورة

المُغري بالنسبة لبيجو 208 الجديدة هو توفرها بنُسخ عاملة بالبنزين وأخرى عاملة بالديزل وثالثة كهربائية بالكامل، الأمر الذي يزيد عدد منافساتها، ولكن في ذات الوقت يُتيح للشركة الفرنسية تسويق طراز 208 لشرائح مختلفة من الزبائن. وتتنوع خيارات محركات الاحتراق الداخلي كالتالي:

خيارات المحركات العاملة بالبنزين وجميعها من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر:

  • محرك PureTech 75 بقدرة 74 حصانًا مع علبة تروس يدوية من خمس نسب
  • محرك PureTech 100 بقدرة 99 حصانًا مع علبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من ثماني نسب
  • محرك PureTech 130 بقدرة 128 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب

أما خيار محرك الديزل فهو BlueHDi 100 من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقدرة 99 حصانًا ومربوط لعلبة تروس يدوية من ست نسب.

بيجو e-208 الكهربائية بالكامل

توفّر بيجو أيضًا طراز e-208 بنظام دفع كهربائي، وهو مماثل لذلك الموجود في النسخة الكهربائية من دي اس 3 كروسباك،  حيث تأتي بقدرة 136 حصانًا وعزم 260 نيوتن متر معتمدة على بطاريات عاملة بتقنية ليثيوم ايون بحهد 50 كليوواط ساعي. ويُمكن لبيجو e-208 الكهربائية السير لمسافة 340 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن (حسب دورة WLTP). وتُروّج بيجو إلى أنه هذه النُسخة ممتعة بالقيادة مع تسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 8.1 ثانية، كما تُشير إلى ضمانها للبطاريات لثمانية سنوات أو مسافة 160 ألف كيلومتر.

يتفاوت الزمن اللازم لشحن بطاريات بيجو e-208 وفقًا للقابس المُستخدم، فمن قابس المنزل العادي ستحتاج 16 ساعة، وهذا زمن طويل جدًا لمعظمنا، وعليه، فلا بد من استخدام شاحن مُخصص Wall Box حيث ستقل المُدة لتصبح 5:15 ساعة. ويُذكر إلى أن الشاحن العام يستطيع شحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة.

يُشار إلى أن بيجو 208 ستستخدم قاعدة العجلات التقنية Compact Modular Platform CMP المُطوّرة بالتعاون مع شركة دونغفينغ – الشريك الصيني لبيجو، وهذا يعني أنها أفضل من ناحية تقليل الاهتزازات والضجيج، كما أن السيارة أخف بمقدار 30 كلغ تقريبًا مقارنة بالجيل الماضي.

لم يتم الكشف عن أسعار بيجو 208 بعد، وعلى المهتمين الانتظار “لتقديم حجوزاتهم” نهاية الشهر القادم لشراء إحدى النُسخ الست المُتوفرة Access و Active و Allure و GT Line و GT trims و e-208 كطراز للعام 2020. ويُتوقّع أن يبدأ سعر السيارة بما يزيد قليلًا عن السعر الحالي البالغ حوالي 19500 دولار أمريكي.

صور بيجو 208 الجديدة للعام 2020

صور بيجو e-208 الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق