أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

نيسان تكشف عن باترول المُحسّنة للعام 2020

كشفت شركة نيسان موتور اليابانية قبل دقائق عن تحسينات طراز باترول Patrol للعام 2020، مؤكدة أنه يُقدّم مستوى أعلى من الراحة والأمان ويُوفّر أنظمة أحدث للتواصل.

البداية بالطبع مع الشكل الخارجي، حيث حصلت نيسان باترول على واجهة أمامية جديدة بمصابيح معكوفة يُؤطرها شريط ضوئي عامل بتقنية LED كإنارة نهارية، فتحة التهوية تتناسب مع رسم V-motion المُستخدم في طرازات الشركة الحديثة ولكنه أكثر تضليعًا لمظهر أصلب. في الخلف، هُناك أيضًا واجهة جديدة مع مصابيح مُستطيلة تتضمّن إنارة معكوفة للتوافق مع الواجهة الأمامية، وتقول نيسان أن باترول ستستخدم إنارة الإنعطاف المُتتالية في الخلف لتصبح الأولى التي تستخدم هذه الإنارة ضمن تشكيلة الشركة. كما يُلاحظ وجود شريط مطلي بالكروم بين المصباحين الخلفيين، يزيد من الإحساس بهيبة السيارة ويُقلل بصريًا من ارتفاعها.

نيسان باترول المُحسنة للعام 2020

في الداخل، عمدت نيسان لتحديث لوحة القيادة، فأصبحت الآن بشاشتين؛ الأعلى تُظهر بيانات نظام الملاحة، أما الأخرى فيمكنها الارتباط بالهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويُساعد هذا وفقًا لنيسان على بقاء الركاب في  تواصل دائم ويُتيح أفضل استخدام للهواتف الخلوية.

إلى ذلك، أضافت نيسان خيار الجلد المدروز بشكل ألماسي لمزيد من الفخامة، أما الجلد المُلبِّس للمقود فمُثبَّت يدويًا. ويبقى نظام التحكيم الالكتروني بالتكييف ومساند الفقرات القطنية كخيار إضافي لراكبي المقعدين الأماميين.

ثم إن هُناك عناية خاصة لزبائن الشرق الأوسط، حيث تم تحسين نظام التكييف بشكل عام ليصبح أقدر ويوزّع الهواء في المقصورة بشكل أفضل. وبالمجمل تقول نيسان مقصورة أن باترول المُحسّنة أهدأ بكثير من السابق، خاصة مع توفر المخامد الهيدروليكية على السيارات المُجهزة بمحرك الثماني أسطوانات.

فيما يتعلق بأنظمة السلامة، أضافت الشركة اليابانية لسيارتها المُحسّنة النظام المُنبه من تدني المسافة مع المركبات في الأمام والكبح التلقائي مع خاصية رصد المُشاة.

المُحركات هي ذاتها، الأول من ست أسطوانات V6 سعة 4 ليترات يُنتج قدرة 275 حصانًا وعزم 394 نيوتن متر، والثاني بثماني أسطوانات V8 بقدرة 400 حصان وعزم 560 نيوتن متر. ترتبط المحركات إلى نظام دفع رباعي دائم يُمكن التحكم به لخيار السير على الطرقات أو خارجها

سيبدأ بيع نيسان باترول الجديدة اعتبارًا من الشهر الجاري في الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 199,900 درهم إماراتي (54,425 دولار أمريكي)

نهايةً، يُشار إلى أن نيسان باعت من طراز باترول حوالي 1.9 مليون وحدة منذ إنتاجه لأول مرة في العام 1951، وهو بالمُناسبة جزء من النسيج الاجتماعي والثقافي في الشرق الأوسط. فلا يزال هذا الطراز العريق يكتسب رواجاً في الإمارات حيث واصل سيطرته على هذه الفئة مستحوذاً على 45.2% من حصة السوق عام 2018 (حصة سوق دول مجلس التعاون 27%؛  حصة السوق الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية 33%) ومحافظاً على مكانته كمساهم كبير في مبيعات “نيسان باترول” العالمية.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق