أحدث المواضيعأم جيخبر اليومفيديو

إم جي موتور تطلق سيارتها الكهربائية الأولى للشرق الأوسط 

شوّقتنا ام جي قبل أسبوع تقريبًا بخبرٍ عن نيتها إطلاق أولى سياراتها الكهربائية في الشرق الأوسط، وكانت الرسومات التوضيحية المُرفقة آنذاك نبّأتنا أنها ستكون نُسخة من طراز MG ZS المُدمج الصغير، وهذا ما كان فعلًا، حيث أُزيح الستار عن طراز MG ZS EV خلال فعاليات ‘المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2019‘ الذي عُقد في دبي بين 26 و27 من الشهر الجاري.

تأتي سيارة MG ZS EV الجديدة مزوَّدة بمحرك كهربائي يدفع العجلتين الأماميتين ويولّد قدرة 148 حصانًا وعزمًا يبلغ 350 نيوتن متر (مع الاشارة لوجود بيانات من أسواق أخرى تُشير لقدرة 140 حصانًا و353 نيوتن متر)، التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج 8.2 ثوان، أما المدى التشغيلي فيبلغ 335 كلم (وفق دورة قيادة NEDC) أو 262 كلم (وفق دورة قيادة WLTP الأدق)، ويُمكن شحنها من الصفر حتى 80% عبر شاحن سريع في 40 دقيقة، فيما يستغرق شحنها من القابس المنزلي حوالي 7 ساعات. 

إنها خطوةٌ طموحةٌ ومثيرةٌ من الصانع الصيني -بريطاني الأصل- لدخول سوق المركبات الكهربائية بطراز عملاني بسيط معقول التكلفة في منطقةٍ تُعاني فيها المركبات الكهربائية من تدني فاعلية بطارياتها بسبب الحرارة. وفي هذا، أشارت ام جي موتور أنها اختبرت سيارتها في الإمارات خلال الأشهر الأكثر حرارة من السنة، وتم إكمال البرنامج بنجاح.

في مُلاحظة سريعة، ركّزت الصور على الإطارات المُستخدمة وهي من ميشلان، وفي ذلك -على ما نعتقد- مُحاولة من الشركة لإظهار استخدامها مُكوِّنات جيّدة لصُنع سياراتها. لا نختلف في أن العديد من مكونات سيارات ام جي مُزودة من عمالقة صناعة السيارات مثل بوش Bosch وغيرها. وذكرنا بوش الألمانية تحديدًا لاعتماد ام جي مُكونات Bosch Electric Drive مثل المُحرك الكهربائي ومجس بدّالة التسارع وأجزاء من نظام الكبح وكمبيوتر السيارة، كُلها من بوش.

تعمل سايك موتور SAIC Motor، الشركة الأم لعلامة ام جي موتور التجارية، على تطوير مركبات كهربائية منذ العام 2001 وذلك عبر مجموعة من سيارات الركاب والمركبات التجارية، وباعت الشركة 140,000 مركبة كهربائية في 2018 غالبيتها تحمل علامة MG وروي Roewe.

كانت ام جي موتور أعلنت عن بدء بيع مركبتها المدمجة MG ZS في منطقة الشرق الأوسط في فبراير 2018، بسعر يبدأ من من حوالي 12,000 دولار أمريكي (وفقاً للسوق)، أما بالنسبة لسعر النُسخة الكهربائية MG ZS EV الجديدة فما زلنا بانتظار رد ام جي الشرق الأوسط على استفسارنا، مع الإشارة إلى أنها أصبحت متوفرة للطلب عبر صالات العرض على أن يبدأ تسليم المركبات الأولى منها في شهر يناير 2020.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق