أحدث المواضيعخبر اليوملكزس

تحسينات لكزس GX… ليست أحسن

للمرّة الثانية، أجرت لكزس عملية “شد وجه” للجيل الثاني من طراز GX لتُبقيه جذابًا للعام 2020، وترافق ذلك مع إضافة بعض الأنظمة التقنية.

تم إطلاق الجيل الثاني من لكزس جي اكس في العام 2010، ثم تم تحديثه في العام 2014. وهذا هو التحديث الثاني للطراز الشقيق لـ تويوتا برادو، والذي حصل بدوره على تحديثات في العام الماضي، ولكن بعكس برادو لم تتوافق تحديثات لكزس GX برأينا مع شكل السيارة العام، وزادت الشرخ في هوية التصميم بين الأمام والخلف، فأصبَحْت وكأنك تنظر لسيارتين مُختلفتين؛ الأولى تضم خطوط الجسم الجانبية والمؤخرة والمقصورة، والثانية تضم المُقدمة فقط!

يأتي “وجه” لكزس GX الجديد بفتحة تهوية بتصميم مُختلف يجلعها تبدو أكبر من السابق، يحدها مصابيح أمامية بثلاثة عناصر إضاءة عاملة بتقنية LED لكل منها، وفي حين تقول الشركة اليابانية أن هذا التحديث يُقارب تصميم GX من لُغة التصميم في باقي سيارات الشركة، إلا أن لكزس فضّلت عدم تكبّد تكاليف إعادة تصميم المؤخرة، ولا لوحة القيادة أيضًا، بالرغم من أن الأخيرة ما زالت ممتازة الجودة وجيدة التجهيز.

على كُلٍ، ستظل لكزس GX مُغرية لمحبي هذا النوع من المركبات، فهي وفية لطريقة البناء جسم على قاعدة body-on-frame بما يجعلها خدماتية رياضية حقيقية، وليس مُدمجة-كروس أوفر متواضعة القدرات، كما أنها بدفع رباعي دائم وعلبة تحويل الكترونية للترس المنخفض ومُفاضل وسطي ميكانيكي.

وبالنسبة لتحديثات العام 2020، ستأتي لكزس جي اكس بمصابيح خلفية مُعدّلة وعجلات قياس 19 إنشًا وأغطية مرايا ومخارج عادم مُختلفة التصميم. كما ستتوفر بباقة تعديلات للطرقات الوعرة هذا إذا اخترت نسخة Luxury. وتضم باقة الطرقات الوعرة هذه مجموعة من الكاميرات المُثبتة حول السيارة وخزان وقود معزول ونظام تبريد لعلبة التروس ونظام للتحكم بوضعيات القيادة.

توفّر لكزس أيضًا باقة تعديلات أُخرى للتصاميم الرياضية على نُسختي Luxury وPremium، حيث تُضيف هُنا زوائد حول جسم السيارة من الأسفل وناشر خلفي “شكلي” ومخارج عادم سوداء وعجلات مطلية بالرمادي الفحمي. أما في الداخل فيمكن هنا استبدال الصف الثاني من المقاعد بمقعدين منفصلين.

إلى ذلك، سيبقى المحرك كما هو؛ من ثماني أسطوانات V8 بسعة 4.6 لتر، يقدم قدرة 301 حصان و446 نيوتن متر، الدفع بالعجلات الأربعة طبعًا ويتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. ويُمكن لنظام الدفع هذا قطر حمولة يصل وزنها إلى 2,948 كلغ.

أهم ما جاء في لكزس جي اكس للعام 2020

المُهم برأينا هو مزايا السلامة والأمان التي أُضيفت لجميع نسخ الطراز بشكل قياسي، وهي جزء من باقة لكزس للسلامة Lexus Safety System+، حيث تضم نظام التنبيه من الخروج عن المسار ونظام رصد المشاة ونظام رصد تنبّه السائق ومثبت السرعة المُتكيّف ومصابيح الإنارة العالية المُتكيفة أيضًا.

لم تُفصح لكزس حتى الآن للسعر ولكن يُشار إلى أن سعر نسخة العام 2019 يبدأ من حوالي 52,500 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعرها في الإمارات من حوالي 220 ألف درهم إماراتي (حوالي 59,897 دولار أمريكي) وهو نفس سعر طراز RX الأصغر حجمًا. وفي السعودية يبدأ سعر جي اكس من 234,150 ريال سعودي (حوالي 62,431 دولار أمريكي).

اقرأ أيضًا:

لكزس مقصوص.. جريمة كيفما نظرت إليها

تويوتا تعمل على الجيل المُقبل من لاند كروزر

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق