أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

فينيو، شقيّة صغيرة من هيونداي للشباب

لم تكن هيونداي يومًا أهم مما هي عليه الآن، فالشركة الكورية تكاد توفّر طرازًا مُناسبًا لأي فرد في المُجتمع، خاصة إذا ما جمعت إليها طرازات جينيسيس الفاخرة، واليوم، تكشف هيونداي عن طراز جديد يستميل قلوب الشباب، بشخصيّة لطيفة وسعر مناسب، بالاسم فينيو Venue.

كُنا عرضنا قبل أيام صورًا مُسرّبة لـ فينيو الجديدة، وتأتي المُدمجة الصغيرة -المُصنّفة أدنى من كونا– في معرض نيويورك للسيارات كطراز لم نتوقّع أن يكون بهذه الأناقة، ولا يحمل الروح الشبابية التي تعوّدنا على رؤيتها في طرازات أوروبية صغيرة “شقيّة” من سيتروين وأوبل ورينو وغيرها.

من الخارج، تبدو الواجهة الأمامية لـ فينيو وكأنها نُسخة مُصغّرة من طراز سانتافي مع مصابيح شبه مُربّعة عاملة بتقنية LED، يعلوها شريطان ضوئيان يمتدان إلى جانبي السيارة لتشكيل خط كتف واضح تمامًا. كما تبرز أقواس العجلات مع حواف مُغطاء بالبلاستيك الأسود وتتباين أكثر مع لون السقف وسكة التحميل فضيّة اللون. ومن الخلف، يبدو تصميم هيونداي فينيو مألوفًا إلى حد بعيد، وكأننا رأيناه على سيارة أُخرى، ولكن احترنا بتحديد الطراز المُشابه له، فهل من مُساعد؟

يُلاحظ أيضًا في الخلف اختفاء كلمة توربو بالمقارنة مع النُسخة في الصور المُسرّبة سابقًا، وبالتالي فسنكتفي بمناقشة محرك السيارة الذي أعلنت عنه هيونداي رسميًا، وهو من عائلة غاما Gamma مكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر. المُختلف مع هذا المُحرك هو تقنية Smartstream التي تُكرّس مداخل ثُنائية لحقن الوقود مع بخاخات مُحسّنة لزيادة الكفاءة الحرارية وبالتالي تحقيق معدل استهلاك للوقود يبلغ 7.1 لتر/100 كلم.

لم تطرّق هيونداي لأرقام القدرة والعزم، ولا السرعة والتسارع، ولكن بالمُجمل، لا نتوقع أرقامًا مُدهشة، وقد يكون من المجدي التريّث قليلًا لحين ظهور النسخة المزودة بضاغط توربيني والتي نتوقع أنها ستعتمد محرك T-GDI.

ناقل الحركة بنسبة واحدة دائمة التغير CVT، كما تتوفر عُلبة تروس يدوية من ست نسب، وفي كلا الحالتين سيبقى الدفع بالعجلتين الأماميتين بالرغم من وجود مفتاح تحكم بالدفع (على الطرقات الثلجية وغيرها) لتحسين التماسك. ويُشار إلى أن العجلات بقياس 15 إنشًا قياسيًا أو 17 إنشًا كإضافة.

مقصورة هيونداي فينيو

في الداخل، هناك خطوط مألوفة وبسيطة مع شاشة وسطية بقياس 8 إنشات يمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأدنى من ذلك بعض الأزرار للتحكم بنظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية واختيار ما تعرضه الشاشة. كما تتوسط لوحة العدادات شاشة بقياس 3.5 إنشات.

فيما يتعلق بأنظمة السلامة والأنظمة المُساعدة بالقيادة، ستتوفر هيونداي فينيو بالنظام المُساعد لتجنب الاصطدام الأمامي، والنظام المُساعد للبقاء في المسار، والتحذير من المركبات في المنطقة المعمية وكذلك رصد تيقظ السائق والتحذير من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

ستشكل فينيو أصغر عروض هيونداي من السيارات المُدمجة، مع طول كُلّي يبلغ حوالي 4.03 أمتار فقط، أي أقصر بمدار 13 سنتمترًا من طراز كونا، ولكنها أعلى بمقدار 1.5 سنتمتر.

أخيرًا، ستتوفر السيارة بثمانية ألوان: الأبيض والأسود والرمادي والأخضر والأزرق والأحمر والفضي، كما يُمكن طلب السقف بلون آخر لمزيد من التميز. وبالنسبة للأسعار، لم تُفصح هيونداي عن سعر فينيو ولكنه يُتوقع أن يكون بحدود 18 ألف دولار أمريكي.

صور هيونداي فينيو

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق