أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي i10، المعلومات الأولية

عرضت هيونداي منتصف الشهر الماضي رسمًا تشويقيًا لصغيرتها i10 وتحدثنا حينها عن تشابه السيارة مع طراز Grand i10 Nios الخاص بالسوق الهندية، أما اليوم فكشفت الشركة الكورية رسميًا عن الهاتشباك الاقتصادية قبل عرضها على الملأ خلال معرض فرانكفورت.

وضع خُطوط تصميم هيونداي i10 فرع الشركة في أوروبا، حيث حصلت على شبكة تهوية كبيرة الحجم، التي ثسميها هيونداي بـ “المُتدفقة” أو “المُتتالية”، ومصابيح مُستديرة LED نهارية، على طرفي شبكة التهوية من الداخل. الأعمدة الخلفية C Pillar على شكل “أكس X” تقريبًا، وتحتوي كتابة i10.

من ناحية الحجم، أنخفض ارتفاع السقف بمقدار 20 ملم وزاد عرض السيارة بمقدار 20 ملم عن السابق، أضف إلى ذلك اعتماد السيارة على عجلات بقياس 16 إنشًا والنتيجة مركبة أنيقة الشكل رشيقة القوام إلى حد ما، نقول هذا بالمقارنة مع الطرازات المُتوفرة في هذه الفئة تحديدًا بالطبع.

الألوان المُتوفرة للطلاء الخارجي عشرة؛ ثلاثة درجات من الأحمر ومثلها من الأزرق، ودرجتان من الفضي والأبيض والأسود. وزيادة بالتميّز يمكن اختيار السقف باللون الأسود أو الأحمر.

في الداخل، أتت المقصورة بسيطة بدون أن تخلو من بعض التفاصيل المُميّزة، مثل الأشكال الماسيّة الغائرة في الألواح البلاستيكية أمام الراكب الأمامي وحول مقبض علبة التروس وفي ألواح الأبواب. هناك تدرجات لونية تُضفي أيضًا طابعًا من ارتفاع الشأن، وشاشة وسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 إنشات، يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

فيما يتعلق بأنظمة السلامة ومساعدة السائق، فهناك تفادي الاصطدام الأمامي مع رادار يرصد المُشاة أمام السيارة أيضاً. وستضم باقة السلامة القياسية SmartSense نظامًا لمُراقبة تيَّقُظ السائق خلال القيادة والحفاظ على المسار. إلى ذلك، تدعم مقصورة آي 10 الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وتضم عدسة تصوير خلفية.

تنافس هيونداي آي 10 الطرازات الأوروبية على غرار رينو “توينغو Twingo” وفولكس واجن “أب UP” ونسيبتها شكودا “سيتيغو Citigo”، مع العلم بأنها الشقيق التقني لسيارة كيا بيكانتو، وقد جُهزت السيارة مبدئيًا بمحركين:

– مُحرِّك بنزيني، من عائلة “كابّا 2 Kappa”، من ثلاث أُسطوانات، سعة ليتر واحد، وبتقنية ضخ الوقود مُتعدِّد النقاط MPI، بقوة 66 حصان وعزم 96 نيوتن متر؛
– ومُحرِّك بنزيني، من عائلة “كابّا 2 Kappa”، من أربع أُسطوانات، سعة 1.2 ليتر، وبتقنية ضخ الوقود مُتعدِّد النقاط MPI، بقوة 82 حصان وعزم 118 نيوتن متر.

تتصل هذه المُحرِّكات بعُلبة تُروس يدوية من خمس نِسب، أو آلية من خمس نِسَب، وستصل السيارة إلى الأسواق في النصف الأول من العام القادم ولا معلومات بعد عن الأسعار.

صور هيونداي i10 للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق