أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

هوندا جاز بخزان وقود أسفل المقاعد الأمامية!

مرَّ حوالي ست سنوات منذ تقديم الجيل الثالث من هوندا جاز Jazz، وقد كشفت الشركة اليابانية على هامش معرض طوكيو 2019 عن الجيل الرابع والجديد كُليًا من السيارة الصغيرة.

حتى الآن لم تُقدم هوندا معلومات عن أنظمة الدفع الخاصة بالجيل الجديد من جاز الذي يُسمّى فِت Fit في بعض الأسواق، إلا أنها أشارت إلى توفره بنظام دفع هجين مع محركين كهربائيين يُشبه ذلك المُستخدم في طراز أكورد الهجين. إلى ذلك، ستحتوي جاز على نظام هوندا للاستشعار وباقةٍ من الأنظمة المُساعدة بالقيادة، وبما يتضمن كاميرا أمامية بزاوية واسعة وثمانية مجسات للسبر بالصدى -سونار- موزّعة في الأمام والخلف لنقل المعلومات إلى نظام الكبح التلقائي والنظام المُساعد في البقاء في المسار وغيرها.

ولرفع مستوى التقنية، وفّرت هوندا نظامًا لربط السيارة إلى الهواتف الخلوية عبر تطبيق خاص يُتيح التحكم ببعض الوظائف.

ستتوفر هوندا جاز الجديدة بخمس نُسخٍ للتجهيز: Basic وHome وNess وCrosstar وLuxe حسب الأسواق، يتباين فيها تلبيس المقاعد والعجلات والطلاء الخارجي، فتتميّز نُسخة Home عن النُسخة الأساسية بمقودٍ ملبسٍ بالجلد وأقمشة أفخم للمقاعد. أما نُسخة Ness فتأتي بأغطية مقاعد لا تمتص الماء وبعض التفاصيل طرية الملمس على لوحة القيادة. وبالنسبة لنُسخة Crosstar فلها عجلات بقياس 16 إنشًا، فيما تبقى المقاعد المُلبسة بالجلد الطبيعي والتطعيمات المميزّة في الداخل بشكل التيتانيوم حصرية لنُسخة Luxe.

تقول الشركة اليابانية أن الحيّز الداخلي لطراز جاز هو الأكبر بين المُنافسات، وأن ذلك تأتّى بوضع خزّان الوقود أسفل المقاعد الأمامية بدلًا من مكانه المُعتاد تحت المقاعد الخلفية.

يُشار أن هوندا جاز ستتوفر في الأسواق في شهر فبراير 2020 ولن تتوفر في أوروبا إلا بنظام الدفع الهجين مع تسمية e:HEV.

صور هوندا جاز 2020

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق