أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

الجيل الخامس من هوندا سيتي يُطل من تايلاند

قد تبدو مُشابهة للجيل الرابع، إلا أن هوندا سيتي في جيلها الخامس جديدة بالكامل وهي أطول وأعرض، والأهم توفيرها لمزيد الراحة والعزل والتقنية داخل المقصورة.

ترتكز هوندا سيتي الجديدة على قاعدة عجلات مُشتركة مع طراز جاز الجديد، صحيح أن القاعدة أقصر بـ 11 ملم عن قاعدة الجيل السابق، إلا أن المقصورة -وفقًا لـ هوندا- أوسع بفضل استخدام ذات التنسيق الذي اعتُمِد في جاز. هل يتضمن ذلك خزان الوقود تحت المقاعد الأمامية؟ لا تفاصيل حالية عن ذلك، ولكن من المُتوقّع توفرها مع اقتراب طرح السيارة في أسواق آسيا الشهر القادم وبعدها في منطقتنا.

من الخارج، تستمد السيدان الصغيرة بعض التفاصيل من طراز سيفيك وانسايت وأكورد؛ مصابيح أمامية نهارية عاملة بتقنية LED ومصابيح خلفية تعمل بذات التقنية. كما أن هُناك نُسخة RS ذات الطابع الرياضي، تتفرّد بعجلات بقياس 16 بوصة وفتحة تهوية بالأسود اللّامع وعاكس هواء أسود صغير مُدمج في غطاء الصندوق الخلفي وطلاء أحمر خاص وغيرها.

أما في الداخل، فمن المُفترض أن المقصورة أهدأ لوجود حاجز أسمك يفصلها عن المحرك وطبقة عزل من رغوة البولي يوريثان. هُناك لوحة قيادة جديدة بسيطة الطابع مع شاشة وسطية بقياس 8 إنشات يُمكن إقرانها بالهواتف الخلوي عبر البلوتوث أو تطبيق أبل كاربلاي والتحكم بوظائفها صوتيًا عبر سيري Siri، كما يتوفر نظام التكييف الأوتوماتيكي وحشوات بالأسود الصقيل ومقاعد جلدية على بعض النُسخ.

المُحرك بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد يعمل بتقنية VTEC ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 120 حصان عند 5,500 دورة في الدقيقة و173 نيوتن متر بين 2,000 و 4,500 د.د، ويرتبط هذا المحرك إلى ناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغيُّر CVT ترتبط دورها بالعجلتين الأماميتين. تقول هوندا أن المُحرك الجديد يوفر أداء أفضل من المحرك السابق سعة 1.5 ليتر مع تحقيقه معدل استهلاك 4.2 ليتر/100 كلم ولكن بدون ذكر أرقام السرعة والتسارع.. لن نتوقع أداء رياضيًا طبعًا.

ستتوفر هوندا سيتي بست وسائد هوائية ونظام التحكم بالثبات ومكابح مانعة للانغلاق ABS ونظام التحكم الالكتروني بتوزيع ضغط المكابح EBD والمساعد على الإنطلاق صعودًا وكاميرا للرؤية الخلفية. أما السعر فسيبدأ في تايلاند -حيث تم إطلاق السيارة- من حوالي 19,170 دولار أمريكي.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق