أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جي ام سي سييرا HD قادرة على قطر ما يزيد عن 13 طنًا

كان أن قدّمت شركة GMC الأمريكية طراز سييرا الجديد في مارس من العام الماضي، لتُلحقه مُباشرة بطراز سييرا AT4، وبعدها سييرا إليفيشن Elevation، وتصل اليوم سييرا هيفي ديوتي ذات القُدرات المُتقدّمة لتتوّجع عروض الشاحنة الخفيفة المعروفة.

لم تتحدث جي ام سي مطوّلًا عن جميع مميزات سييرا HD، فقد ظهرت الشاحنة بصورة ما قبل الإنتاج التجاري على أن يتم عرضها للبيع كطراز للعام 2020. ولكن إحدى أهم التقنيات المُتوفرة هي نظام القطر المُتطوّر ProGrade Trailering System والذي يحتوي 15 كاميرا تُمكّنك من رؤية ما وراء المقطورة ويُمكن من خلاله تفقّد أنظمة المقطورة ذاتها بما فيها ضغط العجلات والحرارة والأنظمة الكهربائية وغيرها، وهذا يعني بالتأكيد ضرورة وجود مقطورة ذكية في المقام الأول.

كما ركّزت جي ام سي على تزويد سييرا اتش دي بقارنة سرجية (أو ما يُعرف بالعجلة الخامسة) مثل الشاحنات الكبيرة، حيث أن النظام يُقلل من طور المركبة الكُلّي وهو أكثر أمانًا وثباتًا.

إلى ذلك، زوِّدت الشاحنة الخفيفة بعدّة أنظمة لتسهيل القطر، منها مكابح الاصطفاف الإلكترونية تلقائية التشغيل والنظام المُساعد لهبوط المنحدرات وكذلك المُساعد على صعود المنحدرات ونظام التحكم بتأرجح المقطورة وغيرها.

تحت الغطاء، هناك محرك دوراماكس سعة 6.6 لتر، عامل بالديزل ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 445 حصانًا وعزم 1233 نيوتن متر يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من عشر نسب من أليسون. بهذا، تقول الشركة أن سييرا اتش دي الجديدة قادرة على قطر حمولة هائلة يصل وزنها إلى 13,607 كيلوغرامات، ولكن تظل أقل من قدرة رام هيفي ديوتي الجديد!

من الخارج، تشكل المصابيح الأمامية المعلم الرئيسي لشكل سييرا كما هو الحال مع أخواتها. وتتوفر قياسياً أضواء أمامية بتقنية LED عالية الكثافة تتضمّن عناصر إنارة مميّزة على شكل هلال أو حرف C باللغة الإنكليزية بنمط شفرات الإنارة وأضواء ضباب نوع LED، وكذلك عناصر إنارة LED على شكل حرف C أيضاً ضمن الأضواء الخلفية.

أما في الداخل، فيتمتع الجيل الجديد بمساحة إضافية للأرجل في المقعد الخلفي قدرها 3 بوصات مقارنة مع الطراز الحالي، علاوة على أفضل مساحة بفئتها للرأس والأرجل في الأمام ضمن فئة مقصورة Crew-cab -حسب الشركة، وتحتوي الشحنة الخفيفة قياسيًا على نظام ’جي إم سي‘ المعلوماتي الترفيهي مع شاشة مائلة قياس 8 بوصات يمكن ربطه إلى الهاتف الخلوي عبر تطبيقي أندرويد أوتو و أبل كار بلاي لإقران الأجهزة الذكية.

صور جي ام سي سييرا HD للعام 2020

اقرأ أيضًا:

رام هيفي ديوتي، اسم على مُسمى

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق