أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد إسكورت تعود من جديد.. ولكن من الصين!

هل تذكرون فورد إسكورت آر اس كوزوورث؟ كانت أجملهنَّ على الإطلاق؛ تصميم مُحافظ أنيق ومدمج، لا يخلو من تفاصيل تُدغدغ المشاعر، كالجناح الضخم المُرتفع في الخلف والزوائد الأمامية والجانبية التي تُقلل مرور الهواء أسفل السيارة للحصول على ثبات أفضل.

ودّعت إسكورت العالم بعد ذلك -مع جيلها السادس- لتُستبدل بطراز فوكس أوروبي التصميم والصُنع أيضًا، ولكن شاءت الأقدار أن تعود من جديد، بعد غياب قارب الـ 21 سنة، ولكن هذه المرّة من الصين!

إنه الحل الجديد مع قرار فورد وقف إنتاج سيارات السيدان والتركيز على السيارات المُدمجة والشاحنات الخفيفة، فإليك إذن، إسكورت المُصنّعة في الصين؛ سيدان صغيرة بتقنية بسيطة نسبيًا، تنافس المركبات محدودة السعر مع تكلفتها التي تبدأ من 54.900 ريال سعودي، أي ما يُعادل 14.640 دولار اميركي تقريبًا.

المُحرك بثلاث أسطوانات Ti-VCT سعة 1.5 ليتر مع خاصية التشغيل والإيقاف التلقائي، يولد قدرة 118 حصان (88 كيلوواط) وعزم 150 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب. وتساعد فتحة التهوية في الأمام والتي تحتوي مداخل قابلة للفتح والإغلاق أوتوماتيكيًا على تقليل استهلاك الوقود (عند اغلاقها) وتوفير التبريد اللازم للمحرك (بفتحها) عند الحاجة.

الغريب أن استهلاك الوقود يختلف حسب الدولة، فموقع فورد الرسمي في السعودية وقطر يُشير لمعدل استهلاك يبلغ 5.29 لتر/100 كلم (18.9 كلم/لتر)، أما موقع الشركة في الإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان فيذكر أن الاستهلاك يبلغ 5.18 لتر/100 كلم (19.3 كلم/لتر).

العجلات تتوفر حسب النُسخة بقياس 15 بوصة لنُسخة Ambiente الأساسية وقياس 16 لنُسخة Trend وأخيرًا بقياس 17 بوصة في Titanium الأعلى تجهيزًا، وهُناك ستة ألوان للطلاء؛ الفضي والأسود والذهبي والبرتقالي ودرجتان من الأبيض. أما المصابيح الأمامية فتعتمد تقنية LED للإضاءة النهارية.

في الداخل، هُناك زر للتشغيل وشاشة وسطيّة تعمل باللمس بقياس 8 إنشات تعرض مُجريات الطريق في نُسختي تريند وتيتانيوم، وستة وسائد هوائية ونقاط تثبيت ISOFEX لمقاعد الأطفال ومقعد كهربائي التشغيل للسائق، أما المقود فمدعوم كهربائيًا.

نهايةً، يُشار إلى أن فورد اسكورت الجديدة صُمِّمَت بالأساس للسوق الصينية و التايوانية على قاعدة الجيل السابق من فورد فوكاس.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق