أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

الكشف عن كاديلاك CT5، أصغر سيدان من الشركة الأمريكية

كشفت كاديلاك اليوم عن طراز CT5 الجديد بالكامل، وذلك باستعراض عدّة صور عبر الإنترنت والإعلان عن مجموعة فيديوهات تشويقية بانتظار تقديم السيدان رسميًا خلال معرض نيويورك للسيارات في أبريل القادم. 

تستبدل CT5 الجديدة طرازي CTS الحالي ومعه ATS أيضًا. وهذا يعني أن سيارة كاديلاك CT5 للعام 2020 ستصبح أصغر السيارات السيدان الفاخرة للشركة الأمريكية، حيث تُصنّف مباشرة تحت طراز CT6.

بالنسبة للاسم، فهو يُبقي على نظام الاسماء المستعمل في كاديلاك، حيث يتم اعطاء سيارات السيدان والكوبيه وممدودة الصندوق الحرفان CT يليها رقم يحدد ترتيب الطراز في عائلة كاديلاك. أما سيارات الشركة المنتمية لفئة المدمجة والخدماتية الرياضية فتعتمد الحرفين XT متبوعان برقم.

تعتمد كاديلاك سي تي 5 الجديدة على نسخة مطوّلة قاعدة العجلات ألفا 2 Alpha المستخدمة في مجموعة جنرال موتورز، وتستوحي خطوطها من الاختبارية الرائعة إسكالا Cadillac Escala. وحتى الآن تم الكشف عن فئتين للتجهيزات؛ Luxury و Sport، وخيارين للمحركات:

  • سعة لترين بأربع أسطوانات مزود بضاغط توربيني وخاصة التشغيل والإيقاف التلقائي
  • محرك ست أسطوانات V6 سعة 3.0 لتر مع ضاغطين توربينيين

أما علبة التروس الأتوتوماتيكية من 10 نسب والمتوفرة حاليًا لطرز المجموعة.

إلى ذلك، أشارت كاديلاك إلى نيتها إطلاق حملة خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مصمَّمة “لإثارة الأحاسيس” باستخدام تقنية الاستجابة الحسّية الزوالية الذاتية، المعروفة باسم إيسمار ASMR، حيث ستُركّز بعض الفيديوهات القصيرة على أصوات فريدة مثل صوت دوران محرّك CT5، والصوت الصادر من مكبّرات نظام بوز Bose، وصوت إزالة الملصقات المُموهة للكشف عن السيارة.

الصور المُرفقة بالخبر هي كل ما قدمته كاديلاك حتى الآن، ولا وجود لصورة تكشف تفاصيل المقصورة أو لوحة القيادة كاملة، ولكننا سنزودكم بمزيد من التفاصيل والصور فور توفرها.

وللعلم، سيجري إنتاج CT5 في مصنع لانسينغ غراند ريفر التابع لشركة جنرال موتورز والذي حصل على استثمار بقيمة 211 مليون دولار أمريكي لصنع سيارة السيدان الجديدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق