أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو X3 M و X4 M بقدرة تصل إلى 510 أحصنة.. ولكنها ليست الأسرع في السوق!

مع التنوّع الهائل في عدد طرازات بي ام دبليو، لا تنتهي الشركة البافارية من تقديم طراز جديد حتى تليه مُباشرة بعرض طراز آخر. أما اليوم، فقد تم الكشف عن أقوى نُسخ المُدمجة X3 وشقيقتها X4.

من المُفترض أننا ننظر لاثنتين من أقوى وأسرع السيارات المُدمجة في الأسواق؛ بي ام دبليو X3 M المُدمجة “كروس أوفر” وشقيقتها X4 M الكوبيه المُدمجة المبنيّة على ذات القاعدة. حيث ستحتوي السيارتان على خيار المُحرك المعروف والموثوق (والحائز على جوائز) من ست أسطوانات مُتتالية سعة 3 لترات مزود بضاغط توربيني ويعمل بتقنية Twin-Power لإنتاج قدرة 480 حصانًا و600 نيوتن متر.

يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية من طراز ستبترونيك Steptronic بثماني نسب تنقل العزم إلى العجلات الأربعة. ويمكن التسارع هُنا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.2 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة مُحددة إلكترونيًا.

تقنية توين باور TwinPower من بي ام دبليو: تُستخدم في معظم محركات الشركة، من تلك المؤلفة من 3 اسطوانات ووصولًا لمحركات الـ 12 اسطوانة، وهي تضم ثلاث تقنيات أساسية هي ضاغط توربيني واحد بمدخلين Twin-scroll ونظام فالفترونيك valvetronic للتحكم بتوقيت الصمامات ونظام حقن مباشر للوقود.

ولكن هُنا نُسخة أقوى!

تُقدم بي ام دبليو أيضًا نُسخة X3 M Competition و X4 M Competition، حيث تصل قدرة المُحرك الذي يستفيد من ضاغطين توربينيين إلى 510 أحصنة ويبقى العزم عند 600 نيوتن متر، أي أننا نتحدث عن ذات القُدرة التي تنتجها ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو، ولكن يستغرق التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة حوالي 4.1 ثانية (مقابل 3.8 ثانية للإيطالية) فيما تصل السرعة القصوى إلى 284 كلم/ساعة.

تحتوي النُسخة الأربعة الجديدة على عدّة تحسينات، منها التي أُجريت على نظام التعليق وأختصّت بأذرع المُقاومة والمحامل المُعدّلة والقضيب المانع للتمايل، كما تم تحسين صلابة الهيكل بإضافة وصلة من ألياف الكربون تمتد بعرض السيارة وتربط أعلى النوابض في نظام التعليق.

إلى ذلك، هُناك مُفاضل جديد Active M Differential ونظام تعليق مُتكيّف Adaptive M Suspension ونظام توجيه مُعدّل بنسبة تتغير حسب السرعة M Servotronic steering. وجاءت أقراص الكبح مُثقبة بقياس 15.6 إنشًا في الأمام و14.6 إنشًا في الخلف.

تعديلات في الخارج والداخل أيضًا

تتميز النُسخ الجديدة بشبك تهوية أمامي باللون الأسود ومصد جديد أكثر عدائية مع فتحات أكبر للتهوية، كما تم تعديل تصميم المرايا الجانبية والناشر diffuser الخلفي (الشكلي) وإضافة أربعة منافذ للعادم وإستخدام عجلات بقياس 20 إنشًا.

وبالنسبة لنُسخ Competition فتختلف باستخدامها عجلات بقياس 21 إنشًا ونظام عادم رياضي مع منافذ مطلية بالكروم الأسود وبعض التفاصيل المصنوعة من البلاستيك المُدعّم بألياف الكربون CFRP ضمن باقة M Carbon.

في الداخل، هُناك مقاعد جديدة مُلبّسة بجلد فيرناسكا (تسمية خاصّة بالعلامة البافارية لجلد أنعم من داكوتا ولكن أكثر خشونة من جلد النابا) أو جلد ميرانو لنُسخ Competition، وبعض التطعيمات التي تجمع شكل الألمنيوم والكربون ولوحة عدادات بطابع رياضي، وكذلك مقبض جديد لعلبة التروس.

صور بي ام دبليو X3 M Competition للعام 2020

صور بي ام دبليو X4 M Competition للعام 2020

اقرأ أيضًا:

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو تصل المنطقة، إليك المزيد من المعلومات عنها

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق