أحدث المواضيعأوديجاكوارخبر اليومسوزوكيفيديوماكلارينمواضيع رئيسية

لأول مرة في تاريخ جائزة سيارة العام، طراز واحد يفوز بثلاث ألقاب معًا!

جوائز سيارة العام 2019، جاكوار هي الفائز الأكبر

حققت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية فوزًا ثلاثيًا تاريخيًا في جوائز سيارة العالم العالمية 2019، حيث لم تكتفي السيارة بلقبي “سيارة العام العالمية 2019″ و”أفضل تصميم في العالم” فقط – كشقيقتها سيارة F-PACE في عام 2017 – ولكنها حصلت على لقب “أفضل سيارة خضراء” أيضًا.

جاء انتخاب سيارة العام على هامش فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019، حيث قامت لجنةٌ مكونةٌ من 86 صحافي متخصص بالسيارات بوضع قائمة بـ 40 طراز جديد انخفضت إلى 10 فقط في معرض جنيف الماضي. القائمة أدناه بجميع الطرازات التي رُشّحت لجائزة سيارة العام 2019، وكل منها برابط للخبر المنشور على موقعنا وباللون الأزرق السيارات العشر التي تبقت في القائمة:

وكنتيجة نهائية تم انتخاب الطرازات الفائزة بجوائز العام 2019 كالتالي:

سيارة العام المدينية World Urban Car of the Year: سوزوكي جيمني

سيارة العام الفاخرة World Luxury Car of the Year: أودي A7

سيارة العام الرياضية World Performance Car of the Year: ماكلارين 720S

سيارة العام الصديقة للبيئة World Green Car of the Year: جاكوار I-PACE

سيارة العام الأفضل تصميمًا World Car Design of the Year: جاكوار I-Pace

جاكوار I-PACE هي أول سيارة على الإطلاق تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز سيارة العام العالمية منذ 15 عاماً من تاريخ الجائزة.

الصور أدناه لجميع السيارات التي تم ترشيحها لجائزة سيارة العام 2019

جاكوار آي بايس I-PACE

تم تصميم وتطوير جاكوار آي بايس في المملكة المُتحدة. وقد استطاعت السيارة الكهربائية جذب زبائن جدد إلى علامة جاكوار، فحتى الآن، تم تسليم أكثر من 11,000 وحدة في أكثر من 60 بلداً حول العالم.

تستخدم جاكوار I-PACE بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً (وفق دورة WLTP)، ويمكن شحنها من 0 إلى 80% في غضون 40 دقيقة (باستخدام التيار المستمر بقوة 100 كيلوواط)، وتحتاج حوالي عشر ساعات لتصل إلى نفس المستوى من الشحن عند استخدام قابس تيار متناوب جداري (7 كيلوواط)، وهو الخيار المثالي للشحن الليلي في المنزل.

وتشمل مجموعة التقنيات الذكية التي تعمل على زيادة مدى السيارة نظاماً لتكييف البطارية مسبقاً، فحين يتم وصل سيارة I-PACE بالشاحن، تقوم تلقائياً برفع (أو خفض) حرارة بطاريتها لتزيد مدى القيادة قبل الانطلاق.

ويُشار إلى أن جاكوار I-PACE حصلت أيضاً على تقييم خمسة نجوم في اختبارات الأمان ضمن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة. حيث يوفر تصميم هيكل السيارة مستويات مرتفعة من حماية الركاب، تكملها التقنيات المصممة لحماية مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة، بما في ذلك غطاء المحرك القابل للتشوّه والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع رصد للمشاة والدراجات.

وبالإجمال، حصلت سيارة I-PACE على 62 جائزة منذ إطلاقها منذ حوالي العام، بما في ذلك سيارة العام الأوروبية، وسيارة العالم في كل من ألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة، وأفضل سيارة كهربائية في العام من مجلة “توب جير” الصادرة من “بي بي سي”، وجائزة “سيارة العام الخضراء” الصينية، وجائزة “أفضل سيارة صديقة للبيئة” ضمن جوائز “أوتوبيست”.

صور جاكوار آي بايس 2019 Jaguar I-Pace

اقرأ أيضًا:

جاكوار آي بايس تسبق الجميع في الحرب ضد تسلا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق