أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان أريا، الاحترام والإعجاب

على هامش معرض طوكيو للسيارات، كشفت نيسان عن طراز أريا Ariya الاختباري الذي يُمثّل حُقبة جديدة للشركة اليابانية.

يأتي الحديث عن الحقبة الجديدة على لسان ياسوهيرو ياموشي، المسؤول التنفيذي التمثيلي، أما السيارة فهي تطوّر جميل للاختبارية IMx التي رأيناها عام 2017. الخطوط أنعم، والواجهة تُحاكي آخر اصدارات الشركة، ثم تزيد عليها بتفاصيل أنيقة، أما مؤخرة السيارة فجديدة بالكامل وتعتمد شريطًا قاتم اللون يُضيء من خلاله اسم نيسان ويمتد بعرض السيارة. وبالمُجمل، تُقارب أريا في تصاميمها شكل السيارات المُدمجة – كروس أوفر ولكن مع خطوط سقف مُنسابة ومؤخرة تقترب أكثر للكوبيه لكن من دون أن تخفض السقف وتُضِّق المقصورة على الركاب.

يحمل اسم أريا باليابانية معاني الاحترام والإعجاب.

تعتمد نيسان أريا نظام دفع كهربائي بالكامل، لم يتم التطرق إلى تفاصيله أو المدى التشغيلي سوى أنه يتألف من محركين كهربائيين، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف، وبهذا، فإن هدف نيسان من تقديم هذه الاختبارية واضح، وهو استعراض ما ستكون عليه لُغة التصميم المستقبلية والتي نرى أنها تحاول التفرّد بمنحنيات مشدودة تفصلها بعض الخطوط الواضحة كاستمرار منطقي لأسلوب نيسان الحالي. كما أنها تستعرض النُسخة الثانية من مساعد القيادة ProPILOT 2.0 والذي يُتيح السير على الطريق السريع بدون وضع اليدين على المقود.

يقول ياسوهيرو ياموشي: “تمثّل السيارة الجديدة المرتكزة على رؤية نيسان للتنقّل الذكي الفصل التالي من تراث الشركة الغنيّ”، فهل يعني ذلك أننا سنراها قريبًا؟

https://youtu.be/C6Eo-yxrKWw

صور نيسان أريا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق