أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

نيسان ألتيما 2019: التفاصيل الكاملة

اقرأ في هذا المقال

  • التفاصيل التقنية لسيارة نيسان ألتيما 2019
  • سعر نيسان ألتيما 2019

استعرضنا مواصفات الجيل السادس من نيسان ألتيما في ديسمبر الماضي، وننشر اليوم التفاصيل الكاملة للسيدان العائلية الأنيقة بما فيها تفاصيل نظام الدفع والهيكل المتطور وأنظمة السلامة والأمان، وكذلك مواصفات النسخ والأسعار للفئات المتوفرة.

 

نيسان ألتيما باختصار: 

نيسان ألتيما

تستوحي ألتيما الجديدة خطوطها من الاختبارية الرائعة Vmotion 2.0 التي رأيناها للمرة الأولى في معرض ديترويت 2017، فتبدو عريضة وطويلة وأقل ارتفاعًا، وهي بالفعل كذلك، حيث تأتي ألتيما الجديدة بارتفاع يقل بحوالي 2.8 سم عن السابق، وهي أطول بمقدار 2.5 سم، وأعرض بـ كثر عرضاً بـ 2.3 سم. كما تعتمد قاعدة عجلات أطول دُفعت فيها العجلات إلى الزوايا قد الإمكان لتوفير حيّز أكبر للمقصورة.

بالرغم من استخدام عجلات كبيرة بقياس يصل إلى 19 إنشًا، إلا أن انسيابية السيارة ليست سيئة إطلاقًا، فمعامل الانسيابية يبلغ 0.26 فقط، بما يعني تقليل استهلاك الوقود والضجيج أيضًا.

تتوفر نيسان ألتيما بتسعة ألوان للطلاء، هي اللون الأحمر القرمزي الداكن والذي يتغير سطوعه بحسب الضوء، واللون البرتقالي المائل إلى الحُمرة، ودرجتان من الأبيض ومثلها للرمادي والأزرق، بالإضافة إلى اللون الأسود.

تتزيّن مقصورة ألتيما 2019 بلمسات أقرب إلى الفخامة، سواء للتصميم أو نوعية المواد المُستخدمة. لوحة القيادة مفرودة كجناحين، بسيطة للنظر وتتسم بخطوط أفقية تزيد الإحساس بعرضها، وهناك خمس خيارات لألوان وأنواع الخامات المُستعملة في المقصورة، منها الأسود والبيج والرمادي.

تقول نيسان أنها استوحت تصميم المقاعد من تلك التي تستخدمها وكالة الفضاء ناسا للتعامل مع انعدام الجاذبية، لكننا لم نستطع إيجاد خطوط التقاطع بين هذه وتلك، إلا أننا لاحظنا وجود دعامات جانبية للمقاعد بكثافة أعلى، وجلدًا صناعيًا مُثقّبًا. إلى ذلك، يمكن تحريك مقعد السائق بثماني اتجاهات وحفظ الوضعية.

بالنسبة للنظام المعلوماتي الترفيهي فيعتمد شاشة بقياس 8 إنشات، يمكن إقرانها بالهواتف الخلوية عبر أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، كما يُمكن ربط الهاتف من خلال البلوتوث وبث الملفات الصوتية عن طريقة. أما النظام الموسيقي فهو من بوز Bose مع ثمانية مكبّرات للصوت، بما في ذلك مضخّم رقمي.

هناك شاشة أخرى أمام السائق مُباشرة بقياس 7 إنشات تعرض معلومات الرحلة واستهلاك الوقود وغيرها، أما أفضل المواصفات برأينا فهي توفر مفتاح تشغيل للمحرك عن بُعد يحتوي على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة.

تحسينات الأداء والتحكم بهيكل السيارة

تتوفر نيسان ألتيما الآن بخيار الدفع الرباعي لتحسين التماسك، وإلى ذلك، هُناك نظام تعليق مُعدّل ونظام توجيه بدعم كهربائي يُقلص المجهود المبذول أثناء التوجيه على السرعات المنخفضة ويُقلل الضجيج الواصل إلى المقصورة، ولكن في ذات الوقت يُلغي جزءًا من دقة التوجيه وإحساس السائق بحالة الطريق. وبالإجمال، هناك العديد من الأنظمة الذكية التي تُسهل التحكم بالمركبة، تنضم كلها تحت مظلة واحدة مسؤولة عن تكامل القوى الحركية IDM.

تولي نيسان لطراز ألتيما أهمية كبيرة، وآية ذلك قيام الشركة باستثمار ضخم لصنع قاعدة عجلات جديدة (يقل وزنها بمقدار 20 كلغ تقريبًا) وتطوير محركين في ذات الوقت لهذا الطراز.

المحرك الأول: من أربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر مع عمودي كامة DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، استُخدم سابقًا ولكن حصلت 80% من مكوناته على تحسينات أو إعادة تصميم، يخرج قدرة 188 حصانًا (مقابل 179 حصان سابقًا)، ويبلغ عزم الدوران 244 نيوتن متر.

تتضمن أبرز التغييرات في تصميم المحرك منفذ سحب معزول حرارياً، وطلاء عاكسًا لتجويف الأسطوانات، وتبديل متكيف لمضخة الزيت، ونظام استخدام الطاقة الحرارية في العادم EGR.

المحرك الثاني: هو الأهم، من أربع أسطوانات أيضًا ولكن سعة 2 لتر مُزود بتقنية VC-T Variable Compression-Turbo، يُمكن ببساطة اعتباره ثوريًا في عالم السيارات، حيث يمكنه تعديل نسبة الانضغاط compression ratio داخله، أي تعديل النسبة بين كبر حجم إلى أقل حجم في غرفة الاحتراق، وذلك لتحسين القدرة وتقليل إستهلاك الوقود إلى مستويات جديدة.

 

يستبدل المحرك الجديد المُزود بضاغط توربيني -توربو- خيار محرك V6 سعة 3.5 ليتر من الجيل السابق لسيارة ألتيما. ويُقدّم قدرة 248 حصانًا وعزم 380 نيوتن متر، أكثر من كافية لدفع السيارة الأنيقة.

يُشار إلى أن تقنية VC-Turbo هي نتاج تطوير امتد 20 عاماً، إذ يتم من خلالها تغيير معدل الضغط بين 8:1 (من أجل تحقيق أداء أعلى)، و 14:1 (من أجل كفاء أعلى)، وذلك بفضل عتلات مصنوعة من سبائك صلبة عالية الكربون ترفع عمود الحركة (الكرنك) تحت المكابس.

من ناحية السلامة، تتوفّر نيسان ألتيما الجديدة بستة وسائد هوائية وميّزة التحذير عند مغادرة حارة السير، ورصد المركبات الموجودة في الزاوية المعمية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكاميرا الرؤية الخلفية وتوزيع قوة الكبح على العجلات وكذلك نظام التحكم بالهيكل الذي يقيس انحراف السيارة عن مسارها المطلوب فيُقلل عزم المحرك ويُفعل مكابح إحدى العجلات لإعادة المركبة إلى مسارها.

فئات وأسعار نيسان ألتيما 2019

تتوفر السيارة بست فئات للتجهيز، تتفرّد فيها الفئتان SV وSL بمحرك VC-T الجديد، وتتراوح الأسعار وفقًا للفئة حسب التالي:

الفئة السعر بالريال السعودي السعر بالدرهم الإماراتي السعر بالدولار الأمريكي
2.5S 83,740 94,900 25,840
2.5Sport 92,740 98,500 26,820
2.5SV 95,740 102,900 28,015
2.5SL 112,740 119,500 32,530
2.0TURBO SV 105,740 110,000 29,950
2.0TURBO SL 118,740 127,500 34,700
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق