أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

اختبارية مرسيدس لتكريم ذات الفأل الحسن

قدمت شركة مرسيدس بنز مركبة اختبارية جديدة بالاسم Vision Mercedes Simplex بتصميم يعود إلى أوائل سيارات القرن الماضي، وبالتحديد من طراز مرسيدس 35PS للعام 1901.

إنها تكريم لتاريخ الأسطورة الأولى، والتي حققت الفوز في أسبوع السرعة في فرنسا آنذاك، ولكن مرسيدس تقول أن مركبتها الاختبارية هذه تستعرض قدرة الشركة بالهيمنة على قطاع النقل، سواء في الماضي أو الحاضر أو المُستقبل.

التصميم مُختصر جدًا، ولكن لا يخلو من أناقة وألقٍ؛ فُتحة التهوية مؤطرة بما بما يُشبه الذهب الوردي وتُعيد للأذهان فتحات التهوية البرونزية التي استُخدمت أوائل القرن الماضي. أما الجديد فهو شاشة تتوسط الإطار الجديد تُظهر اسم مرسيدس وبعض الرسومات البيانية عن حالة السيارة.

العجلات حُرّة على أطراف السيارة، بميكانيكية أنيقة للتوجيه ومحور بلاستيكي ثابت تدور حوله إطارات نحيفة نُقش عليها شارة مرسيدس، من المُفترض أن السيارة كهربائبة بالكامل، إلا أن الشركة الألمانية ذكرت في بيانها الصحفي أن اختباريتها الجديدة تستخدم نظام دفع “بديل” وبلا توضيح لماهيّته.

من الجانب لا يُمكن التنبؤ عمّا يُخفيه الصندوق الأمامي، مُدخرات للطاقة أو حيّز للتخزين أو غير ذلك، إلا أن التصميم يمتثل للسيارة الأصل مع أحزمة جلدية تُثبت غطاء الصندوق في مكانه. كما يمتثل التصميم لروح سيارات السباق الأولى بغياب الزجاج الأمامي واستخدام لونين للطلاء.

في الداخل، تعتمد Vision Mercedes Simplex تصميمًا مُتقشّفًا للغاية، يبرز منه تفاصيل مطلية بالذهبي الوردي، أما باقي فشاشة بيضاء تعرض البيانات عند الحاجة إليها فقط.

بالعودة إلى تاريخ العلامة، فقد كان أن قاد النمساوي إميل يلينك Emil Jellinek سباقًا في نيس الفرنسية عام 1899 تحت اسم Monsieur Mercédès، هو اسم ابنته مرسيدس التي بلغ عمرها آنذاك 11 عامًا، وقد حالفه النجاح وأحرز المركز الأول.

في العام 1901 شارك يلينك بنفس السباق، ولكن على متن سيارة دايملر مُعدّلة لرفع طاقة المحرك وتعزيز التماسك، وطلب من دايملر بيعه 36 سيارة مقابل 550 ألف مارك ذهبي، إضافة لإعطاءه الحق الحصري في بيع سياراته، فوافق دايملر الذي قام في العام 1901 عبر شركة محركات دايملر Daimler-Motoren-Gesellschaft بتسجيل اسم “مرسيدس” ذات ألفال الحسن كعلامة تجارية.

في 28 حزيران/يونيو 1926، اندمجت شركة محركات دايملر مع شركة بنز باتينت موتورفاغن التي يمتلكها كارل بنز، مصمم السيارات الألماني المعروف باختراعه في العام 1886 لأول سيارة تعتمد على البترول كوقود لمحركها. وبهذا الاندماج امتلكت شركة كارل بنز الألمانية علامة مرسيدس، وقامت بإنتاج أول سيارة مرسيدس-بنز في العام 1926.

اقرأ أيضًا:

مرسيدس تحتفل بأول رحلة برية طويلة في العالم بالسيارة.. والتي قادتها امرأة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق