أحدث المواضيعخبر اليوممازدا

مازدا MX-5s تحتفل بعدها الـ 30 بثوب برتقالي جذّاب

تحتفل مازدا بمرور ثلاثة عقود على تقديم طراز مياتا / MX-5، حيث كانت قدّمت الجيل الأول في معرض شيكاغو للعام 1989، وتعود اليوم إلى معرض شيكاغو أيضًا بنُسخة خاصة من الجيل الرابع تحمل اسم 30th Anniversary.

بقيت مازدا مياتا -أو MX-5 كما تسمى في بعض الأسواق- بنظرنا واحدة من أهم السيارات الرياضية الشبابية المتوفرة في الأسواق، ذلك أنها ما زالت تؤكد أن متعة القيادة تكمن في قلة وزن السيارة وبساطتها. أما اليوم فتأتي الرودستر الصغيرة بحُلّة جديدة تحتفل من خلالها بعامها الثلاثين مع ثوب برتقالي جذّاب وعجلات من الألمنيوم المطروق بقياس 16 أو 17 إنشًا وغيرها.

ستصنع مازدا 3000 وحدة من هذه النُسخة الخاصة، ستتوفر للبيع في جميع دول العالم، ويمكن طلبها بشكل الرودستر ذات السقف القماشي أو بنُسخة RF ذات السقف المعدني كهربائي التشغيل.

سيُميّز النُسخة الجديدة مكابح برمبو في الأمام مطلية باللون البرتقالي ومكابح Nissin في الخلف، وبعض العلامات والشارات الخارجية وأعمدة سقف من البلاستيك الأسود عالي اللّمعان. أما في الداخل، فهناك مقاعد ريكارو ولوحة قيادة ومقبض جميعها مُزينة بتفاصيل باللون البرتقالي أيضًا ونظام صوتي من بوز Bose بتسعة مكبرات. ويُشار إلى أن النظام المعلوماتي الترفيهي يدعم خاصية الإقران بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

تقنيًا، ستأتي مازدا مياتا / MX-5 بمحرك SkyActiv-G بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر أو محرك SkyActiv-G سعة 2 لتر، حسب السوق، وفي حين لم تذكر الشركة اليابانية أرقام القدرة والعزم، يُشار إلى أن قدرة محرك 1.5 لتر تبلغ 129 حصانًا، أما المحرك الأكبر فيأتي بقدرة 181 حصانًا وعزم 205 نيوتن متر. كذلك تتوفر السيارة مع مفاضل مفاضل ميكانيكي لتقليل الإنزلاق Limited Slip Differential ومخامد بيلشتاين Bilstein.

بالنسبة للأسعار، فتبدأ في الولايات المُتحدة -حيث قُدّمت السيارة- من 34,995 دولار أمريكي للنُسخة المزودة بعلبة تروس يدوية وسقف قماشي يدوي التشغيل (وهي النُسخة الأفضل برأينا)، أو من 37,595 دولار لنُسخة RF الأثقل وزنًا. يُضاف لذلك حوالي 500 دولار أمريكي لطلب السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق