أحدث المواضيعأوديبورشهخبر اليومرامفوردمواضيع رئيسية

تقييم رضى الزبائن، أودي A7 هي الأفضل وعلامة بورشه في المُقدمة

نشرنا الشهر الماضي النتائج الأولية لدراسة الجودة لسيارات العام 2019، والتي حصلت فيها جينيسيس وكيا وهيونداي على المراكز الثلاثة الأولى، أما اليوم فلدينا نتائج دراسة أفضل المركبات المُباعة في الولايات المُتحدة من حيث الأداء والتنفيذ والتصميم APEAL والتي أجرتها شركة الأبحاث الدولية J.D.Power.

تعمد APEAL إلى قياس رضى الزبائن تجاه سياراتهم الجديدة بعد 90 يوم من شرائهم واستخدامهم لها، وذلك من خلال 77 عاملٍ مختلف، يتنوع بين الرضى عن الأداء والقيادة، ومدى الرؤية والأمان، والمحرك وعلبة التروس، واستهلاك الوقود، والنظام المعلوماتي الترفيهي والمقصورة وحيز الأمتعة وغيرها.

تأتي نتيجة التقييمات في النهاية ليحصل الطراز على علامة من 1000 نقطة. ولهذا العام، وبناءً على أكثر من 68 ألف مشاركة بالدراسة التي أُجريت بين فبراير ومايو 2019 على أصحاب طرازات العام الحالي، جاء متوسط رضى الزبائن بـ 823 نقطة مُقارنة بـ 820 نقطة من ألف العام الماضي.

مُلاحظات سريعة:

  • بورشه في المُقدمة بعد أن تفوقت جينيسيس العام الماضي
  • أودي A7 هي “السيارة المُرْضِيَة” للعام 2019 (الأسعار والمواصفات على الرابط أودي A7)
  • حصدت شركة فورد خمس جوائز (أربعة لطرازات فورد وواحدة لطراز من لينكون)
  • حققت علامة رام للشاحنات الخفيفة تحسنًا ملحوظًا عن نتائج العام الماضي وبمقدار 26 نقطة
  • بلغ متوسط رضى الزبائن عن العلامات الفاخرة العام الحالي 853 نقطة، وعن العلامات الشعبية 818 نقطة، وهذا هو الفارق الأقل خلال الأعوام الـ 24 الماضية.

ترتيب علامات السيارات من حيث الرضى

ترتيب أفضل طرازات للعام 2019

تنويه مُهم

لا تتضمن دراسة J.D.Power العلامات غير المتوفرة في الولايات المُتحدة، مثل سيتروين وبيجو وشكودا وعديد من العلامات الصينية والهندية وغيرها.

إلى ذلك، تتباين نتائج الدراسات بشكل كبير، فهناك دراسة الجودة لسيارات العام 2019 التي تقيس نسبة الأعطال التي يتم الكشف عنها خلال أول 90 يومًا للمُلكيّة، والدراسة الأشمل والأكثر دقة برأينا هي أكثر وأقل الطرازات والعلامات اعتمادية، والتي تدرس موثوقية الطرازات وعلامات السيارات والشاحنات الخفيفة بعد ثلاث سنوات من اقتنائها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق