أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوممواضيع رئيسية

سيدان كهربائية من إنفينيتي قريبًا! تعرّف على تفاصيلها الأولية

كشفت إنفينيتي عن الصور الأولى للسيدان الكهربائية كيو أس إنسبيرايشن Qs Inspiration، وذلك قبل تقديمها للملأ في معرض شنغهاي للسيارات 2019.

يُشكّل نموذج كيو أس إنسبيرايشن أكثر من مُجرّد سيارة اختبارية، فإنفينيتي تدرس بالفعل إمكانية تقديم سيدان كهربائية رياضية الطابع مُعتمدة على نظام e-POWER المعروف لدى نيسان الأم.

وإذا كُنت مُتابعًا لأخبار إنفينيتي، فالسيارة الجديدة تستمد العديد من الخطوط من الاختبارية QX Inspiration التي رأيناها في معرض ديترويت يناير الماضي. صحيح أن الأخيرة وضعت كريم حبيب في موقف محرج ولكنها في ذات الوقت حصلت على ثلاث جوائز للتصميم؛ “أفضل سيارة اختبارية” و”أفضل تصميم داخلي” وكذلك جائزة “الاستعمال المُبتكر للألوان والمواد والتصاميم”.

وبهذا، فكان من الطبيعي لإنفينيتي اعتماد تفاصيل QX Inspiration لخلق السيدان الكهربائية الجديدة Qs Inspiration، بل رُبما استعارة بعض خطوطها لتشكيل الأجيال القادمة من Q50 وQ70.

تصميم السيارة ناعم جدًا، مع خطوط تزداد حدّتها مع وصولها لجانبي السيارة، أما الأجزاء المُعلّقة -أمام وخلف العجلات- فقصيرة وهي تُوفّر في ذلك المزيد من المساحة للمقصورة وحيّز الأمتعة. وتبدو الواجهة الأمامية كترجمة جديدة لتصميم الاختبارية السيدان الرائعة Q Inspiration ولكن بحلّة أقرب للإنتاج التجاري مع عناصر إضاءة تُشكّلُ ما يُشبه فتحة التهوية التقليدية. نرى أيضًا “خط كتفٍ” مُرتفع على جانب السيارة يزيد الإحساس بضخامتها، ولكن تمنح خطوط النوافذ الجانبية شكلًا أقرب لسيارات الكوبيه يُساعدها في ذلك أعمدة السقف الأمامية سوداء اللون.

وكانت انفينيتي طوَّرت قاعدة خاصة للسيارة الكهربائية تخلق حيّزًا كبيرة للمقصورة التي استُخدمت فيها الحرفية اليدوية وبعض العناصر التي تعكس برقّة عن الحس الياباني. أما المقصورة الفسيحة فمتأثرة بأسلوب “أوموتيناشي” في عالم الضيافة اليابانية.

تقول إنفينيتي أنها طوّرت البنية الهندسية للسيارة بشكل مرن مع  إمكانية إعادة تحديد الأبعاد التقليدية لسيارات السيدان.

وبهذا الصدد، قال “كريستيان مونييه” رئيس شركة إنفينيتي للسيارات المحدودة: “رسخت سيارات “إنفينيتي” منذ 30 عاماً سمعة في تقديم التكنولوجيا الجديدة التي تُسعد وتمنح الثقة للسائقين، ويمثل عصر السيارات الكهربائية فرصة لتجديد هذه السمعة بوصفنا علامة تتحدى الابتكار وقادرة على التحرك بسرعة في هذه السوق المتسارعة النمو”.

لم يتم الكشف عن أرقام القدرة والعزم، ولا المدى التشغيلي والتسارع، ولكننا سنزودكم بالتفاصيل فور توفرها

صور الاختبارية إنفينيتي كيو اس انسبيرايشن

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق