أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديو

بي ام دبليو M2 Competition، أفضل من M3؟

مع النمو المُستمر في أحجام السيارات، لم تعد الفئة الثالثة مُغرية لمُحبي السيارات المتوسطة الصغيرة؛ فهي في جيلها الجديد G20 أكبر حجمًا من الفئة الخامسة E39. ولكن الفراغ الذي ولّده تمدد الفئة الثالثة لن يبقى كذلك لفترة طويلة، فـ بي ام دبليو قدّمت الفئة الأولى السيدان في الصين والمكسيك وقريبًا في أوروبا، وهي بالمُناسبة قريبة في أبعادها للفئة الثالثة E46 مع 4.456 متر طولًا مُقارنة بـ 4.470 متر للجيل الثالث من الفئة الثالثة E46.

إلى ذلك، ستُقدّم الشركة البافارية الفئة الثانية غران كوبيه قريبًا، والتي ستتعاون مع الفئة الأولى السيدان لإغراء الباحثين عن سيارة فاخرة بأربعة أبواب وأبعاد صغيرة نسبيًا.

صورة تشويقية للفئة الثانية غران كوبيه

مع هذه المُقدمة، من البديهي أن الفئة الثانية الكوبيه هي الخيار الأفضل لعشاق الفئة الثالثة E46 الكوبيه، خاصّة إذا تعلّق الأمر بالنُسخة M2 عالية الأداء. فما بالك بواحدة مُزوّدة بباقة تحسينات شكلية وميكانيكية؟

الحديث هُنا عن الفئة الثانية M2 Competition، والمزودة بمحرك S55 هو نفسه الموجود على طرازي M3 وM4، مكوّن من ستة أسطوانات مُتتالية الترتيب بسعة 3 لترات ومزوّد بضاغطين توربينيين لينتج قدرة 404 أحصنة و549 نيوتن متر من عزم الدوران.

بالإضافة إلى المُحرك الجديد تتميز النُسخة التنافسية M2 Competition بتحسينات على المُفاضل ونظام توجيه ونظام تعليق، ومكابح أكبر، ونظام عادم جديد وغيرها. وبهذا بذلك، تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 280 كلم/ساعة.

تم ترشيح السيارة لجائزة سيارة العام 2019، والفيديو أدناه يُوضّح بعض الأسباب، مع التشديد على أن نظام التعليق والقاعدة المُحسّنة هما أروع ما فيها. وللعلم فيبلغ سعر السيارة من 58,900 دولار أمريكي، يُضاف لها التعرفة الجمركية.

أما كريس هاريس فهو يُفضّل السيارة الجديدة حتى على M3

صور بي ام دبليو الفئة الثانية ام 2 التنافسية BMW M2 Competition 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق