أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السياراترينو رياضة السياراتفيراري رياضة السياراتمرسيدس رياضة السياراتهوندا رياضية السيارات

هاميلتون وانتصار سهل في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1

رويترز – أنهى لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات موسمًا مظفرًا ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بانتصارٍ سهلٍ في جائزة أبوظبي الكبرى يوم الأحد بعدما انطلق من المقدمة في سباقه رقم 250.

بتحقيق الفوز 84 في مسيرته والخامس في أبوظبي و11 هذا الموسم، عادل هاميلتون رقمه القياسي بالحصول على نقاط في 33 سباق متتال كما حقق أسرع لفة على حلبة ياس مارينا. كما عادل رقمه القياسي بالفوز في 11 سباقا في موسم واحد، وضَمِن فريق مرسيدس لقبي السائقين والصانعين للمرة السادسة على التوالي وهو أمر لا سابق له.

هاميلتون: ”على الرغم من فوزنا ببطولتي العالم كنت أريد الحفاظ على تركيزي لمعرفة هل يمكننا استخراج كل إمكانات هذه السيارة الجميلة وهي قطعة فنيّة. أنا سعيد للغاية اليوم“.

إلى ذلك، جاء الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول ثانيًا ليضمن المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين فيما أنهى شارل لوكلير سائق فيراري السباق في المركز الثالث لكنه يواجه خطر إلغاء نتيجته بسبب مخالفة في كمية الوقود في سيارته، واحتل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الرابع وخلفه سيباستيان فيتل سائق فيراري.

مخالفة اللوائح

وجد المراقبون مخالفة في كمية الوقود في سيارة لوكلير عن الكمية التي أعلنها فيراري قبل السباق، وتم استدعاء مسؤولي فيراري لمقابلة المراقبين. فيما قال لوكلير الذي حقق انتصارين هذا الموسم وينظر للإيجابيات فقط ”أنا سعيد للغاية بهذا العام“.

كان المركز السادس من نصيب ألكسندر ألبون سائق رد بول أمام سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت ولاندو نوريس سائق ماكلارين الذي أنهى الموسم في المركز الرابع في بطولة الصانعين أمام رينو، وجاء دانييل كفيات تاسعا مع تورو روسو وخلفه كارلوس ساينز سائق مكلارين. واكتفى نيكو هولكنبرج سائق رينو بالمركز 12 فيما يبدو أنه سباقه الأخير في فورمولا 1 إذ سيرحل عن الفريق الفرنسي.

اما في فئة الصانعين، فأحرزت “مرسيدس” اللقب بفضل تألق سائقيها هاملتون وبوتاس، فيما جاءت “فيراري” ثانية، و”ريد بول هوندا” ثالثة، و”مكلارين رينو” رابعة، و”رينو” خامسة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق