أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن I.D في مراحل الاختبار الأولية

من المُشوّق رؤية سيارات كهربائية من علامات جديدة، أما عمل شركات عالمية ومعروفة وذات وزنٍ على مركبات كهربائية فهو أمر مُختلف تمامًا.

زودناكم حتى الآن بكثيرٍ من أخبار السيارات الكهربائية، بل خصصنا لها وللشاحنات الكهربائية قسمًا خاصًا في الموقع. ولكن تختلف الأخبار في أهميتها، ونرى انخراط شركات كُبرى مثل فولكس واجن ومرسيدس-بنز وبي ام دبليو ونيسان في تطوير وإنتاج سيارات كهربائية له وقعٌ أكبر على العامة وتوجُّهات السوق، فنحن نتحدث عن علامات موثوقة بجودتها ومعروفة بقدراتها.

الجديد هو أن فولكس واجن بدأت مراحل اختبار سيارتها الكهربائية الصغيرة على الطرقات العامة، لتبدو السيارة التي يُتوقع أن تُسمى ID Neo وفيّة لتصميم الاختبارية ID concept التي قُدِّمت في معرض باريس 2016. وظهرت السيارة على طرقات جنوب افريقيا حيث التقط لها ثيو كاليتز 3 صور نشرها على حسابه @Theolitz على التويتر.

تختلف النُسخة المُعدّة للإنتاج التجاري في أنها تعتمد مصدًا أماميًا بخطوط أنعم وفتحة تهوية أقل ارتفاعًا مُقارنة بالنموذج الاختباري. كما أن المصابيح الأمامية تبدو أقرب للتقليدية، بالرغم من احتفاظها بالشريط الضوئي الدائري المؤطر لها، والمصابيح الخلفية أكبر حجمًا. إلى ذلك، تأتي ID Neo بعجلات ومرايا جانبية وأيدٍ تقليدية للأبواب وعاكس أكبر للهواء في الخلف.

يُشار إلى أن الشركة الألمانية أعلنت في يوليو الماضي نيتها إطلاق خدمة النقل المُشترك الخاصة بها في ألمانيا خلال العام القادم، موضّحة بدء المشروع مع الهاتشباك الصغيرة، لتليها المُدمجة I.D. Crozz، والميكروباص I.D. Buzz، والسيدان I.D. Vizzion، والتي تعتمد جميعها على القاعدة التقنية MEB.

تقنيًا، من المُفترض أن تأتي فولكس واجن ID Neo بدفع خلفي بشكل قياسي، مع توفر خيار الدفع الرباعي، ويُعتقد أن يتراوح المدى التشغيلي بين 320 كلم و550 كلم حسب النُسخة. أما قُدرة المُحرك فلا تزال طي الكتمان مع الإشارة إلى أن قدرة النموذج الاختباري كانت 125 واط (168 حصانًا).

صور الاختبارية فولكس واجن ID Concept للعام 2016

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق