أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

نيسان فرونتير سينتينل جاهزة للإنقاذ

على هامش فعاليات معرض ساو باولو الدولي للسيارات 2018 في البرازيل، قدمت نيسان الاختبارية فرونتير سينتينل Frontier Sentinel -أي الحارس- والتي صممت لتنفيذ عمليات إنقاذ صعبة في الأماكن النائية وصعبة التضاريس.

أتت فرونتير -والتي تُسمى أيضًا نافارا أو NP300 حسب الدولة – مجهزة ببطارتين مُستمدتين من الهجينة نيسان ليف وحبل سحب بالإضافة لأنبوب تنفس يعطي السيارة قدرة على الخوض في المياه العميقة، الأمر الذي يعد ميزة محورية نظرا لطبيعة أمريكا الجنوبية وكثرة أنهارها وتركيز السياح على التواجد قرب هذه الأماكن.

أما خلفية المركبة فتضم مخارج كهربائية في المصد لتشغيل المعدات والمصابيح التي قد تكون مطلوبة، كما حرصت نيسان على تزويد الشاحنة بالعديد من معدات الإنقاذ والخواص التي تسهل تنفيذ المطلوب وبالأخص أدراج لحفظ الحبال والفؤوس وما إلى ذلك، ولاداء مهامها بكفاءة، تحمل عجلات فرونتير البالغ قياسها 16 إنشًا إطارات مناسبة لكل أنواع التضاريس.

تتمتع السيارة أيضا ببعض التقنيات المتقدمة والتي تساعد على رفع كفاءة عملية الإنقاذ مثل طائرة صغيرة مع كاميرا 360 درجة للحصول على رؤية كاملة لمحيط السيارة بالإضافة إلى غطاء صندوق خلفي يُمكن اعتباره مهبط للطائرة، كما تم وضع شريط إضاءة على سقف الفرونتير ليساعد على إنارة الطريق أثناء القيادة ليلًا أو في الطقس السيء.

جاء اللون الأصفر الزاهي ليعطي السيارة الاختبارية مظهرًا يمكن تمييزه بسهولة رغم الأزرق الذي يغلب على لونها الخارجي والذي أعلنت الشركة أنه مستوحى من لون ببغاء الماكاو الياقوتي Hyacinth Macaw المميز لوسط وجنوب أمريكا الجنوبية كما يظهر الأصفر أيضا في لون المقصورة الداخلي ولكن هذه المرة مع الجلد الأسود.

الجدير بالذكر أن سينتنل ستظل اختبارية ولن تطرح بالأسواق حيث أن هدف نيسان منها عرض التطبيقات التي يمكن استغلال سيارتها البيك أب فيها لخدمة المجتمع، مع الأخذ بالاعتبار أن فرونتير 2018 تتوفر في البرازيل بمحرك ديزل 2.3 لتر بضاغط توربيني أو ضاغطين بقوة 160 و190 حصان على التوالي يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 7 سرعات. أما في منطقتنا ففتوفر نيسان نافارا بمحرك عامل بالبنزين سعة 2.5 لتر بقدرة 168 حصاناً وعزم 244 نيوتن متر، ومحرك آخر مشابه بالسعة ولكن يعمل على الديزل بقدرة 161 حصاناً وعزم 403 نيوتن متر.

اقرأ أيضًا

نيسان نافارا الجديدة ليست قوية فقط وانما مريحة أيضاً

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق