أحدث المواضيعنيسان

يسان باترول “مرعب”، معدّلة خصيصًا للطرقات الوعرة والصحراوية

كشفت آركتك تراكس، المتخصصة بتعديل السيارات رباعية الدفع، عن سيارتها الجديدة “نيسان باترول Y62 AT35 مرعب” التي استمدت اسمها من “تل مرعب”، أعلى كثيب رملي في الإمارات العربية المتحدة، مع مجموعة من التعديلات تليق بما لها به من قيادة على التضاريس الوعرة والكثبان الرملية.

وبالرغم من شركة آركتك تراكس تخصصت في بداياتها العام 1990 بتعديل مركبات تويوتا في آيسلندا لتمكينها من السير بسهولة على الثلوج، إلا أنها خبرتها توسعت لتشمل تعديل السيارات الخدماتية الرياضية لتتناسب وضرورات القيادة في الصحراء، وهي منذ العام 2010

تم تعديل “نيسان باترول Y62 AT35 مرعب” وتزويدها بنظام التعليق مع تقنية الرفع التي تصل حتى 50 ملم، لتأمين قدرات متقدمة عند القيادة المنحدرة من أعلى قمم الكثبان الرملية. كما زودت “نيسان باترول Y62 AT35 مرعب” بإطارات عريضة BF Goodrich لمزيد من الثبات على الطرقات والمسارات الوعرة. وتمتاز العجلات بأدنى تصنيف لمستويات الضجيج في فئتها، لتأمين رحلة هادئة وخالية من أي ضجيج على الطرقات الداخلية.

كما زودت “نيسان باترول Y62 AT35 مرعب” برفارف وقائية لتقليل سُحُب الغبار أثناء القيادة في الصحراء. وتنفرد هذه السيارة عن مثيلاتها بغطاء محرك بفتحات تهوية وتبريد إضافية، حيث تؤمن هذه الفتحات تبريدًا أفضل بخمس درجات مقارنة بالغطاء التقليدي.

وبهذه المناسبة، قال هغالتي هغالتاسون، المدير العام لدى «شركة آركتك تراكس الشرق الأوسط»، أن سيارة “نيسان باترول Y62 AT35 مرعب” قد صممت بشكل خاص لتنساب بسهولة تامة فوق أصعب التضاريس وأكثرها وعورةً. وأضاف قائلاً: “يتوج هذا الإصدار الذي تم تطويره خصيصاً للسوق الإماراتية الخبرة الطويلة للشركة التي ناهزت الـ 30 عاماً في عمليات تعديل وتطوير السيارات، ولتوفير أفضل وأقوى الخيارات من سيارات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، وتوفير تجربة قيادة سلسة على الطرقات الداخلية في الوقت ذاته. وقد تم تصميم هذه السيارة لأصحاب الذوق الرفيع، فهي تعتز بلمساتها الداخلية الفاخرة، وتصاميمها الخارجية القوية والجريئة”.

وللعلم فتعتبر شركة آركتك تراكس من أبرز الشركات المتخصصة حول العالم في تعديل السيارات رباعية الدفع والتي تستخدم في البيئات الشاقة كالجبال، والمناطق الجليدية، والصحاري. وبدأت الشركة عملياتها في الإمارات منذ عام 2010 وذلك بالتعاون مع الفطيم للسيارات.

يعود تاريخ آركتك تراكس لعام 1990 عندما بدأت تويوتا – آيسلندا بإدخال تعديلات على السيارات الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة. ومنذ ذلك التاريخ بدأت آركتك تراكس في الانتشار عالمياً كرائدة في مجال تعديل السيارات حتى بات لديها خبرة طويلة في مجال تعديل السيارات الرياضية رباعية الدفع. وتشارك آركتك تراكس في ثلاث مسابقات كبرى خارج آيسلندا، حيث شاركت في مغامرات استكشاف أنتاركتيكا التي نظمها المعهد القطبي السويدي وذلك بالتعاون بين السويد، والنرويج، وفنلندا عامي 1997 – 1998. وفي ربيع عام 1999 شاركت آركتك في رحلة استكشافية لدولة جرينلاند وذلك على خطى فريدتوف نانسن، أول رجل يعبر جرينلاند. وآخر تجارب آركتك للمركبات المُعدلة رحلات استكشاف مع “توب جير” المذاع على قناة بي بي سي، وتويوتا جي بي، وتحدي القطب، واستكشاف القطب الشمالي. وفي عام 2010 دخلت آركتك موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك تكريماً لها على أسرع عملية عبور للقطب الجنوبي بطول 2308 كيلو متر، وذلك خلال أربعة أيام ونص.

صور نيسان باترول Y62 AT35 مرعب

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق