أحدث المواضيعخبر اليومكيامواضيع رئيسيةهيونداي

رُب صدفة خيرٌ من ألف ميعاد! هيونداي كونا وكيا نيرو الكهربائيتين أمام عدسة أرابز أوتو

خاص / ArabsAuto / أستراليا – غالباً ما يتّجه صناع السيارات عند اختبار سياراتهم إلى مدن صغيرة نسبياً، يقل فيها الازدحام، وتتميز حركة السير فيها بالانضباط. ولتقليل احتمالية أن تجتذب سياراتهم المغطاه بالملصقات المموِّهة من يلاحقهم، يختارون أوقاتاً للتجريب أقرب ما تكون للظهيرة. فيكون معظم الناس في أعمالهم، وحركة السير خفيفة، وحتى أولئك الخارجين سيراً على الأقدام يكونون مسرعين لأداء مهمة ما ليعودوا إلى أعمالهم.

وإذا جمعت الإحداثيات السابقة كلها، فقد ينتهي بك الخيار إلى مدينة كانبيرا مثلاً، فالبرغم من أنها العاصمة السياسية لأستراليا، إلا أنها صغيرة الحجم، منضبطة السير، وسكانها في الغالب موظفون في الدوائر الحكومية، وهذا بالتأكيد سيقيك شرّ الملاحقات المزعجة.

وهكذا قررت هيونداي وشقيقتها كيا اختيار كانبيرا وتحديد يوم الأمس الخميس لتنفيذ بعض اختبارات القيادة على كل من سيارة هيونداي كونا و سيارة كيا نيرو، وشاءت الأقدار في ذلك اليوم وتلك الساعة أن تواجد أحد أعضاء فريق ArabsAuto في ذات الشارع الذي مرّت به السيارات الاختبارية، فما كان منه طبعاً إلا أن سار خلفها ببساطة والتقط لنا بعض الصور من هاتفه الخلوي للسيارات التجريبية الأربعة.

في حال كنت تتساءل عن سبب تجريب سيارات تم تقديمها مؤخراً، فذلك أن السيارات التي يتم تجريبها كهربائية بالكامل! وكنّا ذكرنا لكم سابقاً أن النسخ الكهربائية من السيارات المدمجة الصغيرة ستصل السوق العام القادم.

ومن المفترض أن تأتي كيا نيرو الكهربائية ببطارية بقدرة 28 كيلوواط-ساعة ومحرك كهربائي بقدرة 120 حصاناً تنتقل الحركة منه إلى العجلات الأمامية.

أما بالنسبة للمدى الذي ستسطيع كيا نيرو الكهربائية قطعه فسيصل إلى 280 كلم، وفي حين أنه لا توجد معلومات دقيقة حول هيونداي كونا الكهربائية فنتوقع أن تحمل ذات البطارية ونظام الحركة.

تابعونا على ArabsAuto وسنزودكم بمزيد من المعلومات فور وصولها إن شاء الله.

صور هيونداي كونا 2017 

صور كيا نيرو 2017 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق