أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي كريتا / ix25 تظهر في شنغهاي … أولًا

فيما ننتظر تقديم هيونداي فينيو الجديدة خلال أيام، نشرت الشركة الكورية الأمس صور لطراز مُدمج آخر بالاسم ix25 سيشكل الجيل الثاني من طراز كريتا Creta.

تُباع هيونداي كريتا في الصين باسم ix25، ويأتي الجيل الثاني ببعض الخطوط المُستمدة من كونا وباليسيد الأكبر حجمًا، خاصة بالنسبة للمصابيح الأمامية المنفصلة والتي ينعكس تصميمها على المصابيح الخلفية أيضًا. هُناك بعض الأسطح البلاستيكية حول أقواس العجلات وحواف الجسم السفلية ولكنها على الأغلب للعرض فقط، ويجب علينا أولًا قيادة كريتا / ix25 للحكم على قدراتها على الطرقات الوعرة.

بشكل عام، تبدو هيونداي كريتا الجديدة حديثة التصميم متميّزة المظهر خاصة مع الطلاء المُتباين؛ أسود للسقف وأبيض لبعض التفاصيل وأحمر لجسم السيارة. ونعم، لاحظنا أن تصميم العجلات مُماثل لتلك التي ظهرت في فينيو.

إذا كانت كريتا الجديدة ستنجح فعلًا، فسيكون ذلك بسبب مقصورتها، ذلك أن الصورة التي وصلتنا -وسنزودكم بصور عالية الوضوح فور توفرها- تُظهر لوحة قيادة حديثة الطابع مع شاشة شبه عائمة للنظام المعلوماتي الترفيهي BlueLink ستُبجّلها الفئة المُستهدفة من الشباب، وبالرغم من أن أبعاد الشاشة لم تُذكر، إلا أن شكلها وامتدادها إلى الكونسول الوسطي سيعطي حتمًا احساسًا بتطور السيارة.

تخلو لوحة القيادة من الأزرار، ولكن يمكن التعرف على بعض التفاصيل المطبوعة أو الواضحة هُنا، مثل المقاعد المُدفأة وزر مكابح الاصطفاف ومفتاح التحكم بنظام الدفع على الطرقات الوعرة أيضًا.

لم تُقدم هيونداي معلومات إضافية عن الطراز، ولكن تُشير بعض المصادر لكونه أكبر من كريتا الحالية بمقدار 30 ملم طولًا و10 ملم عرضًا، وأن قاعدة العجلات أطول بمقدار 20 ملم. وبالتالي، ستنافس كريتا سيارات مثل نيسان كيكس وفولكس واجن تي كروس ورينو كابتور وغيرها.

يُشار إلى أن كريتا -وتسمى ix25 أو كانتاس Cantus حسب السوق- تُنتج في مصنعي هيونداي في بكين والهند منذ العام 2015، وكذلك تُنتج في مصنع الشركة في الجزائر بالإضافة إلى البرازيل وروسيا منذ العام 2016.

من المُفترض أن تنشر هيونداي بيانًا صحفيًا كاملًا للسيارة الجديدة، وسيتم بالتأكيد تزويدكم بالمعلومات مع الصور عالية الجودة فور توفرها.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق