أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي تكشف عن سوناتا الجديدة للعام 2020

كشفت هيونداي رسميًا عن طراز سوناتا الجديد للعام 2020، وذلك تحضيرًا لعرضها على الملأ خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات في 19 أبريل القادم.

هذا هو الجيل الثامن من هيونداي سوناتا، والذي يظهر الآن بشكل “كوبيه بأربعة أبواب” على طريقة فولكس واجن آرتيون وبي ام دبليو الفئة الرابعة غران كوبيه وغيرها. كما أنه النموذج الأول الذي يحمل ملامح تصميم هيونداي الجديدة والتي عُرضت عبر الاختبارية لوفيل روج Le Fil Rouge التي رأيناها في مارس من العام الماضي.

قد يكون السقف المنساب كما سيارات الكوبيه هو العنوان الأهم بالنسبة لـ هيونداي سوناتا الجديدة، ولكن في ذات الوقت، هناك العديد من تفاصيل التصميم البارزة مثل الشريط الكرومي المُؤطر للشبابيك الأمامية والمُمتد على غطاء المحرك ليتصل بالشريط الضوئي للمصابيح الأمامية والعامل بتقنية LED. إنه خروج واضح عن المعهود، واستعراض صريح لشروع هيونداي في خط تصاميم مميّزة وجرئية. ولكن في ذات الوقت، لا يُمكن وصف سوناتا الجديدة بالمتوازنة، فخطوط المُقدمة لا تتوافق -برأينا- مع الواجهة الخلفية، والتي يرى العديد أنها تُحاكي بشكل أو بآخر تصميم هوندا سيفيك، كما أن خط الكتف، رُسم لخلق ظل موحّد على طرفيه، الأمر الذي أدى لظهور مؤخرة السيارة وكأنها أقل ارتفاعًا مما هي عليه فعليًا. قد يكون ذلك مقصودًا بالطبع في سيارة تحاول الظهور بشكل الكوبيه، ولكن النتيجة النهائية غير متجانسة القوام.

من ناحية الحجم، زادت أبعاد هيونداي سوناتا الجديدة طولًا بمقدار 45 ملم وعرضًا بـ 25 ملم، كما زاد طول قاعدة العجلات بـ 35 ملم. ومع ذلك انخفض ارتفاع السقف 30 ملم وبحيث أصبحت السيارة تبدو رياضية الطابع.

أما في الداخل، فتشير هيونداي إلى ارتفاع جودة المواد للمقصورة، ويمكن رؤية ذلك جليًا حتى في الصورة الوحيدة التي نشرتها هيونداي. كما قالت الشركة الكورية أن بعض التفاصيل مُستلهمة من تصميم لوحات التحكم بالطائرات (لا يُمكننا رؤية ذلك تمامًا)، صحيح أن لوحة العدادات جاءت رقمية بالكامل، وغاب مقبض علبة التروس التقليدي لصالح أزرار، وصحيح أيضًا أن التصميم الداخلي رائع بكل المقاييس، ويعد بجودة تُقارب تلك التي أذهلتنا في هيونداي سانتافي الجديدة، ولكن لا نرى رابطًا لتصميم الطائرات هُنا.

على كل، جاء استعراض هيونداي لسيارتها الجديدة سريعًا، ولم يتم الكشف حتى الآن عن التفاصيل التقنية، ولكن من المتوقع أن تصلنا المزيد من التفاصيل عند عرض السيارة الشهر المقبل، تابعونا وسنزودكم بالتفاصيل فور توفرها.

صور هيونداي سوناتا الجديدة للعام 2020

اقرأ أيضًا:

الاختبارية لوفيل روج .. عهدٌ جديد في تصاميم هيونداي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق