أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي سانتافي الجديدة 2019، صفقة رابحة

إنها صفقة رابحة، ليس لأننا نسعى الترويج لهيونداي، بل لأن الجيل الحالي من السيارة الكورية ممتاز كيفما نظرت إليه. ولا يتوقف الأمر عند التصميم أو المساحة الداخلية وسعة التخرين، ولا ينتهي عند كفاءة المحركات المتوفرة واقتصادها باستهلاك الوقود، أو فترة الكفالة المصنعية الطويلة، فالسعر التي تأتي به أعلى نسخ هيونداي سوناتا يقارب أدني سعر لسيارات منافسة، فما الذي تريد أكثر من ذلك؟

هيونداي تُريد المزيد، وهي تتفوق على نفسها مع تقديم الجيل الجديد من سيارتها سانتافي، والذي كشفت عنه الأمس قبل أن يُعرض في معرض جنيف للسيارات 2018 في أوائل شهر مارس.

هيونداي سانتافي 2019، التسمية والتقنيات

ستُبقي هيونداي على تسمية سانتافي Santa Fe على الطراز المزود بخمسة مقاعد، أما النسخة التي تحتوي سبعة مقاعد فسيصبح اسمها Santa Fe XL، وهناك نسخة ستظهر لاحقًا بثمانية مقاعد لم يتم البوح بتسميتها حتى الآن.

يأتي الجيل الجديد من هيونداي سانتافي بمجموعة من أنظمة السلامة النشطة من هيونداي تحت مظلة تقنية “سمارت سينس”، بما في ذلك الكبح التلقائي ورصد المشاه ومثبت السرعة المتكيف ونظام التحذير من مغادرة المسار، وتم تعزيز نظام التحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الرجوع بالسيارة إلى الوراء بإضافة وظيفة الكبح الآلي، إذ لا يكتفي النظام بتحذير السائق عند الرجوع بالسيارة من الأماكن الضيقة ذات الرؤية المحدودة لتجنب خطر الاصطدام بسيارة تعبر خلفه، بل يقوم تلقائياً بتفعيل المكابح. من جهة أخرى توفر هيونداي سانتافي الجديدة نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي، وتقول أنه نظام مبتكر يُعتبر الأول من نوعه في عالم السيارات بالرغم من أننا رأينا نظامًا مشابهًا من فولفو قبل سنوات طويلة. ويراقب النظام المقاعد الخلفية لتنبيه السائق عند مغادرة السيارة وتذكيره بوجود ركاب، لا سيما من الأطفال.

المنظومة الميكانيكية

أعلنت هيونداي عن ثلاثة محركات حتى الآن لسيارتها سانتافي الجديدة للعام 2019 جميعها مؤلفة من أربع أسطوانات، الأول سعة 2.4 لتر بقدرة تقارب 185 حصان، والثاني أصغر حجمًا (2 لتر) ولكن أقوى بفضل حصوله على ضاغط توربيني Turbo وهو بقدرة 232 حصان. أما المحرك الثالث فهو عامل بالديزل سعة 2.2 لتر ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 200 حصان تقريبًا عند 3000 دورة في الدقيقة. وجميع هذه المحركات تربتط بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

تقول هيونداي أن علبة التروس الجديدة أقل وزنًا من الحالية ذات النسب الست، وهي أسرع استجابة وتساعد في تقليل استهلاك الوقود بما يقارب 3% مقارنة بالجيل الحالي. ويأتي الدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام HTRAC مع ثلاثة أنماط للقيادة: عادي، ورياضي، وذكي.

في الداخل، يمكننا ملاحظة الشاشة المرتبطة إلى النظام المعلوماتي الترفيهي والتي يمكن تعديل ميلانها بما يتلائم مع وضع السائق، أو لتقليل انعكاس الشمس. كما تغير مكان أزرار التحكم بالنوافذ ومقبض الباب لمزيد من الراحة لأيدي الرُّكاب. من جهة أخرى أصبح صندوق القفازات في لوحة القيادة أقل حجمًا لتوفير حيز أكبر لأرجل الراكب في المقعد الأمامي، وتغيّر مكان وضع الأكواب وزادت مساحة مسند اليد لدواعي الراحة أيضًا.

كانت سانتافي وصلت الأسواق للمرة الأولى في 2001، تبعها الجيل الثاني في 2007 ومن ثم الجيل الثالث والحالي في 2013، والآن بعد حوالي 6 سنوات تعدنا الشركة الكورية بالجيل الرابع الذي يتحلى بآخر ما توصلت إليه هيونداي في مجال التقنيات والتصميم العصري. وبالرغم من أنه لم يُعلن عن الأسعار بعد، إلا أننا نتوقع أن تظل سانتافي صفقة رابحة!

يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

صور هيونداي سانتافي 2019 Hyundai Santa Fe

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق